يسعى المنتخب السعودي لكرة القدم إلى استعادة لقبه عندما يخوض منافسات كأس الخليج الـ18 لكرة القدم التي تستضيفها أبو ظبي في دولة الإمارات العربية في الفترة من 17 إلى 30 يناير/ كانون الثاني الجاري.
 
وكانت السعودية فازت بالبطولة الـ16 التي استضافتها الكويت، بينما فازت قطر بالدورة الـ17 التي استضافتها بعاصمتها الدوحة.
 
وتضم قائمة المنتخب السعودي 26 لاعبا هم: تيسير آل نتيف ومحمد أمين وحمد المنتشري وصالح الصقري وسعود كريري (اتحاد جدة) وياسر المسيليم ومحمد مسعد وحسين عبد الغني وتيسير الجاسم ومالك معاذ (أهلي جدة) وعمر الغامدي وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب وخالد عزيز (الهلال) ومحمد خوجة وعبده عطيف وبدر الحقباني وحسن معاذ (الشباب) وماجد العمري وعبد الرحمن القحطاني وصالح بشير (الاتفاق) وأسامة هوساوي وكامل الموسى (الوحدة) ويوسف السالم (القادسية) وسعد الحارثي (النصر) ونايف القاضي (الريان القطري).
 
ويضم الجهاز الفني للفريق المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا ومساعديه المدرب ناصر الجوهر ومارسليو كابو ومدرب اللياقة ديماس ومساعد مدرب اللياقة لويس جوستافو ومدرب الحراس فاغنر سانتوس إضافة إلى اختصاصي العلاج الطبيعي والإداري.
 
واعتبر باكيتا أن فريقه سيلعب في المجموعة الأصعب (الثانية) التي تضم أيضا قطر والعراق والبحرين، علما بأن المجموعة الأولى تضم منتخبات الإمارات وعمان والكويت واليمن.
 
جدير بالذكر أن السعودية خاضت مباراتين وديتين ضمن استعداداتها الأخيرة للدورة الخليجية ففازت على غامبيا 3-صفر ثم على سوريا 2-1.

المصدر : وكالات