أكد نادي اتحاد جدة السعودي الأنباء الصحفية التي ترددت خلال الساعات الماضية مشيرة إلى أن النادي قدم عرضا لضم نجم كرة القدم البرازيلي رونالدو من نادي ريال مدريد الإسباني.
 
ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر بالنادي رفض الكشف عن اسمه أن الاتحاد ينتظر حاليا رد ريال مدريد على هذا العرض الذي يتضمن ضم رونالدو لمدة ثلاث سنوات مقابل ستة ملايين دولار كراتب سنوي أي 18 مليونا في السنوات الثلاث.
 
وكانت صحيفة "آس" الإسبانية قد نشرت الأربعاء خبر عن هذا العرض دون أن تكشف عن مصدرها وقالت إن النادي السعودي مستعد لدفع عشرين مليون دولار إلى ريال مدريد لضم أفضل هداف في تاريخ كأس العالم، لكنها لم تعلن عن  قيمة الراتب السنوي للاعب.

وقبل أيام كانت الصحيفة ذاتها قد أشارت إلى أن الإيطالي فابيو كابيلو مدرب ريال مدريد طلب من إدارة النادي بيع رونالدو (30 عاما) في أقرب فرصة بعد زيادة وزنه وتراجع مستواه مما أدى إلى ابتعاده عن التشكيل الأساسي للفريق.
 
من جانبه نجح اتحاد جدة قبل أيام قليلة في التعاقد مع زميل رونالدو السابق في ريال مدريد، البرتغالي لويس فيغو، لمدة عام على أن يبدأ مهمته في الأول من يوليو/تموز المقبل أي عقب انتهاء عقده الحالي مع إنتر ميلان الإيطالي.
 
ولم يكشف الاتحاد أو فيغو عن قيمة الصفقة لكن مصادر صحفية قدرتها بـ4.5 ملايين يورو.

المصدر : وكالات