نيوكاسل يعرقل مانشستر يونايتد لمصلحة تشلسي
آخر تحديث: 2007/1/2 الساعة 01:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكرملين: روسيا ترفض الاتهامات بتورطها في إسقاط الطائرة الماليزية فوق أوكرانيا
آخر تحديث: 2007/1/2 الساعة 01:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/12/12 هـ

نيوكاسل يعرقل مانشستر يونايتد لمصلحة تشلسي

   لاعب الوسط بول سكولز (يمين) سجل لمانشستر بعد أن فشل المهاجمون في ذلك  (الفرنسية-أرشيف)

خطف نيوكاسل تعادلا ثمينا 2-2 من ضيفه مانشستر يونايتد متصدر الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ليفقد الأخير نقطتين وتصبح الفرصة متاحة لتشلسي حامل اللقب كي يقلص الفارق إلى 4 نقاط إذا نجح في الفوز على مضيفه أستون فيلا مساء الثلاثاء.

وتقدم نيوكاسل عبر لاعبه جيمس ميلنر في الدقيقة 33 من المباراة التي جرت مساء الاثنين، لكن مانشستر يونايتد رد بهدفين لنجم وسطه بول سكولز (40 و46) قبل أن يعود نيوكاسل ويحقق التعادل بهدف للاعبه الكندي ديفد إدغار (73).

وكان مانشستر الفريق الأفضل في معظم فترات المباراة لكنه أضاع فرصا عدة خاصة عبر مهاجميه الفرنسي لويس ساها وواين روني والويلزي راين غيغز والبرتغالي كريستيانو رونالدو أحيانا بسبب التسرع، وأخرى بفضل تألق الحارس الدولي الأيرلندي شاي غيفن.

وتعرض ساها لإصابة أخرجته من الملعب في الدقيقة 36 فيما أعلن مدربه أليكس فيرغسون لاحقا أن اللاعب سيغيب عن الملاعب مدة أسبوعين بسبب هذه الإصابة.

وبنقطة التعادل رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 54 نقطة وابتعد 7 نقاط مؤقتا عن تشلسي الذي يأمل أن يتغلب على أستون فيلا بعد أسبوعين متتاليين فشل خلالهما في تحقيق الفوز.

ليفربول يتقدم
من جهة أخرى صعد نادي ليفربول إلى المركز الثالث بمسابقة الدوري الممتاز الإنجليزي لكرة القدم، بعد فوزه على ضيفه بولتون بثلاثية نظيفة تناوب عليها بيتر كراوتش وستيفن جيرارد والهولندي ديريك كويت ليرتفع رصيده إلى 40 نقطة مقابل 39 لبولتون.

وتعادل بورتسموث مع ضيفه توتنهام بهدف للزمبابوياني بنجاني موراواري (29) مقابل هدف للفرنسي ستيد مالبرانك (50)، وفشل الأول بالتالي في انتزاع المركز الخامس من أرسنال الذي يستضيف تشارلتون غدا، وبقي متخلفا عنه بفارق الأهداف (36 نقطة لكل منهما).

من جهة أخرى سحق ريدينغ ضيفه وست هام بستة أهداف تعاقب على تسجيلها الأيسلندي برينيار غونارسون (12) وستيفن هانت (14) وأنطون فرديناند (30 خطأ في مرمى فريقه) والأيرلندي كيفن دويل (36 و78)، صاحب 10 أهداف حتى الآن، وليروي ليتا (53).

وفي بقية مباريات الاثنين فاز ميدلسبره على ضيفه شيفيلد يونايتد بثلاثة أهداف للأسترالي مارك فيدوكا (36) والنيجيري إيغبيني ياكوبو (69 و76 من ركلة جزاء) الذي رفع رصيده إلى 9 أهداف، مقابل هدف لفيل جاغييلكا (45 من ركلة جزاء).

وعاد بلاكبيرن بثلاث نقاط ثمينة من ملعب مضيفه ويغان بفوزه عليه 3-صفر، وفاز مانشستر سيتي على ضيفه إيفرتون 2-1وتعادل فولهام مع ضيفه واتفورد صفر-صفر.

المصدر : وكالات