نجم مانشستر الجديد مايكل كاريك أكد أنه صفقة رابحة (الفرنسية)


احتفظ مانشستر يونايتد بقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي على حساب توتنهام 1-صفر اليوم السبت، وحقق إيفرتون فوزا كبيرا على ليفربول 3-صفر، وتشلسي على تشارلتون 2-1، فيما تعادل أرسنال مع ميدلسبره 1-1.

وواجه مانشستر مقاومة كبيرة من ضيفه في حضور أكثر من 75 ألف متفرج قبل أن ينجح في الخروج فائزا بهدف سجله الجناح الويلزي راين غيغز الذي اختير أفضل لاعب في الدوري الشهر الماضي.
 
وجاء الهدف مبكرا بعد مرور تسع دقائق على البداية، ثم فشل الفريق في مضاعفة رصيده في الشوط الثاني عندما أضاع مهاجمه الفرنسي لوي ساها فرصتين، بينما أضاع المهاجم المصري أحمد حسام "ميدو" فرصة ثمينة للتعادل في اللحظات الأخيرة إثر كرة تلقاها من مواطنه حسام غالي الذي انضم إلى توتنهام قادما من فينورد روتردام الهولندي.

وحسم إيفرتون مباراته مع ليفربول في الشوط الأول بفضل لاعب الوسط الدولي الأسترالي تيم كاهيل (24) والمهاجم الإنجليزي أندي جونسون (36) الذي عزز بهدف ثالث في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع ليحتل الفائز المركز الثاني متساويا في رصيد عشر نقاط مع بورتسموث الذي فاز على ويغان بهدف نظيف سجله مهاجم زيمبابوي موارو واري (49).
 
فوز صعب للبطل
وبدوره عانى تشلسي حامل اللقب قبل أن يهزم جاره تشارلتون حيث تقدم بهدف لمهاجمه العاجي ديدييه دروغبا (6) ثم تعادل تشارلتون عبر الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبانك (54) قبل أن يستعيد تشلسي فوزه بهدف لمدافعه البرتغالي ريكادرو كارفاليو (63).

وعلى ملعب الإمارات وأمام نحو 60 ألف متفرج تواصلت عثرات أرسنال الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن وتعادل مع ضيفه ميدلسبره بهدف لمثله رغم أنه قدم عرضا قويا وأضاع لاعبوه الكثير من الفرص لتحقيق الفوز.
 
ونجح ميدلسبره خلافا لمجريات اللعب في افتتاح التسجيل عن طريق موريسون (22)، ثم تعادل أرسنال من ركلة جزاء تصدى لها الفرنسي تييري هنري (67) علما بأن ميدلسبره أكمل المباراة بعشرة لاعبين لطرد قائده جورج بواتنغ للإنذار الثاني (60).
 
والمثير أن ميدلسبره يقدم أفضل عروضه هذا الموسم أمام الكبار حيث فاز على تشلسي 2-1 قبل أن يتعادل مع أرسنال، رغم أنه خسر أمام رييدينغ الصاعد من الدرجة الثانية 2-3 وأمام بورتسموث صفر-4.
 
وفي بقية مباريات اليوم، سقط نيوكاسل على أرضه أمام فولهام 1-2، وفاز بولتون على واتفورد 1-صفر، فيما تعادل شيفيلد يونايتد مع بلاكبيرن صفر-صفر. وتختتم المرحلة غدا الأحد، فيلتقي وست هام مع أستون فيلا، وريدينغ مع مانشستر سيتي.

المصدر : وكالات