الغرافة يهزم الريان بالجولة الأولى للدوري القطري
آخر تحديث: 2006/9/10 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: الحرس الثوري الإيراني يبدأ مناورات برية قرب الحدود مع كردستان العراق
آخر تحديث: 2006/9/10 الساعة 00:32 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/17 هـ

الغرافة يهزم الريان بالجولة الأولى للدوري القطري

تدخل عنيف من لاعب الريان ضد مهاجم الغرافة يونس محمود (الفرنسية)

حقق الغرافة فوزا كبيرا على الريان 3-1 اليوم السبت في ختام المرحلة الأولى من الدوري القطري لكرة القدم، ليثأر بعنف لخسارته أمام الريان في نهائي كأس أمير قطر الموسم الماضي.

وشهدت المباراة بداية رائعة للمهاجم العراقي يونس محمود الذي انتقل مؤخرا من الخور القطري حيث سجل الهدفين الأول والثاني للغرافة في الدقيقتين 12 و33، وأضاف المهاجم البحريني علاء حبيل الهدف الثالث بالدقيقة70، فيما جاء هدف الريان الوحيد من ركلة جزاء تصدى لها المغربي بوشعيب المباركي في الدقيقة 55.

وقدم الغرافة عرضا قويا فرض به سيطرة شبه مطلقة على مجريات المباراة منذ اللحظة الأولى، وتلاعب  يونس وحبيل بدفاع الريان مستفيدين من الدعم الذي قدمه نجما الوسط البرازيلي رودريغو والمغربي عبد الحق آيت العريف، لكن حارس الريان قاسم برهان تصدى للكثير من الكرات الخطرة وأوقف رصيد المنافس عند ثلاثة أهداف فقط.

في المقابل، خسر الريان جهود لاعبه مبارك البلوشي الذي طرد لنيله الإنذار الثاني مع نهاية الشوط الأول بعد ثماني دقائق فقط من نزوله أرض الملعب، ليضطر الفريق لخوض الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

الكرة أمام لاعب الغرافة مجيب حامد وعن يمينه لاعب الريان بوشعيب المباركي (الفرنسية)

بقية النتائج
وكان السد حامل اللقب قدم بداية قوية هو الآخر عندما فاز على الشمال مساء السبت بثلاثية نظيفة افتتحها علي ناصر في الدقيقة 23 ثم أكملها النجم البرازيلي إيمرسون بهدفين في الدقيقتين 65 و72.

من جانبه حول العربي تأخره أمام الخور بهدف وليد محي الدين (33) إلى تعادل عبر البرتغالي جواو توماس (60) ثم إلى فوز برأس المدافع البحريني السيد عدنان مدافع الخور الذي سجل في مرماه بطريق الخطأ (66).

وخيمت المفاجآت على انطلاق الدوري القطري حيث شهدت مباراتا اليوم الأول اللتان جرتا مساء الخميس فوز الوكرة على قطر 2-صفر وأم صلال الوافد الجديد على الأهلي 4-صفر.

المصدر : وكالات