القطري حسين ياسر وقفزة لأعلى من أجل الحصول على الكرة (رويترز)

 
تأهلت ثلاثة منتخبات عربية لنهائيات كأس أمم آسيا المقبلة لكرة القدم 2007 وهي قطر التي فازت على بنغلاديش 3-صفر، والسعودية بفوزها على الهند 7-1 والإمارات رغم تعادلها بملعبها مع الأردن من دون أهداف.
 
وعززت قطر موقعها في صدارة المجموعة السادسة للتصفيات عندما حققت فوزها الرابع على التوالي بفضل ثلاثية حسين ياسر (25) وعادل لامي (30) وسعد الشمري (52) في المباراة التي جرت بالدوحة مساء الأربعاء.
 
وانتهت المباراة الأخرى في المجموعة بتعادل سلبي بين هونغ كونغ وأوزبكستان ليرفع كلا الفريقين رصيدهما إلى أربع نقاط، مقابل 12 لقطر ولا شيء لبنغلاديش.
 
وبدورها حققت السعودية فوزها الرابع على التوالي لتتصدر المجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، مقابل تسع لليابان وثلاث لليمن ولا شيء للهند.
 
وتناوب على السباعية السعودية كل من صالح بشير (31 و46) وعيسى المحياني (34) ومحمد أمين (57) وبدر الحقباني (61) وأحمد الصويلح (79 و86) بينما سجل للهند مانغو (22) فيما انتظرت اليابان إلى الدقيقة الأخيرة لتهز شباك اليمن بهدف كازوكي غاناها وتضمن التأهل.
 
وكان تعادل الإمارات مع الأردن كافيا لتأهل الفريق المضيف عن المجموعة الثالثة بعدما رفع رصيده إلى عشر نقاط مقابل تسع لسلطنة عمان التي اقتربت من التأهل بفوزها الكبير على باكستان بخماسية نظيفة لعماد الحوسني (6) وفوزي بشير (35 و78) وإسماعيل العجمي (47) وسلطان  الطوقي (87) ليبقى الخاسر بدون نقاط مقابل أربع للأردن.
 

لاعب اليمن أكرم الورافي يتعرض لدفعة من منافسه الياباني (الفرنسية)

وأكدت كوريا الجنوبية حصولها على بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة الثانية بفضل فوزها الساحق على تايوان 8-صفر لترفع رصيدها إلى عشر نقاط مقابل ثمان لإيران التي اقتربت من نيل البطاقة الثانية بفوزها على مضيفتها سوريا بهدفين لمحمد نصرتي (27) وجواد نيكونام (55) ليتجمد رصيد سوريا عند أربع نقاط.
 
وأنعشت الكويت آمالها في اقتناص بطاقة التأهل الثانية للمجموعة الرابعة عندما فازت على أستراليا التي ضمنت التأهل بهدفي خلف السلامة (55) وبدر المطوع (60) لترفع رصيدها إلى أربع نقاط مقابل ست لأستراليا ونقطة واحدة للبحرين التي لعبت مباراة أقل، علما بأن المجموعة تتكون من ثلاثة فرق فقط بعد انسحاب لبنان لظروفه السياسية.
 
وخطف منتخب فلسطين تعادلا مفاجئا من نظيره العراقي بمدينة العين الإماراتية ضمن المجموعة الخامسة بهدفين لتيسير عامر (13) وإسماعيل عمور (79) مقابل هدفين لصلاح سدير (70) وهوار  محمد (78) كما تعادلت سنغافورة مع الصين سلبيا، ليتصدر العراق المجموعة بسبع نقاط متقدما بالأهداف على الصين فيما تشترك فلسطين وسنغافورة برصيد أربع نقاط.

المصدر : وكالات