الكاميروني رودولف دوالا تحت رقابة الرواندي كوسي إميرين (الفرنسية)


حققت الكاميرون فوزا كبيرا على مضيفتها رواندا 3-صفر وفازت السنغال على ضيفتها موزمبيق 2-صفر الأحد في الجولة الأولى لتصفيات كأس أمم أفريقيا المقبلة لكرة القدم، بينما خسرت ليبيا أمام إثيوبيا وتعادلت تونس مع موريشيوس والجزائر مع غينيا.
 
ولم يجد أسُود الكاميرون صعوبة في الفوز على مضيفهم ضمن المجموعة الخامسة للتصفيات لكنهم انتظروا إلى الشوط الثاني قبل أن يهزوا الشباك ثلاث مرات عن طريق غي أرمان فوتشين (55) وجيريمي نجيتاب (62) ولاندري نغيمو (84).
 
وبدورهم احتاج نجوم السنغال بقيادة الحجي ضيوف إلى مساعدة من مدافع موزمبيق فرناندو ماتولا الذي سجل الهدف الأول في مرماه (33 خطأ في مرماه) ثم عزز غيران نداو بالهدف الثاني في الدقيقة 62 من المباراة التي جرت ضمن المجموعة السابعة.
 
واكتفت تونس بالتعادل السلبي مع مضيفتها موريشيوس ضمن المجموعة الرابعة، التي تصدرها السودان بفوزه على جزر سيشيل بثلاثية نظيفة افتتحها بدر الدين قلق (19) وأكملها هيثم طمبل (75 من ركلة جزاء و90).
 
وسار منتخب الجزائر على درب نظيره التونسي حيث عاد من العاصمة الغينية كوناكري بتعادل سلبي مع منتخب غينيا ضمن المجموعة الثامنة، التي شهدت أيضا فوز غامبيا على الرأس الأخضر 2-صفر.
 

السنغالي الحجي ضيوف يسيطر على الكرة في مواجهة لاعب موزمبيق (الفرنسية)

خسارة عربية
ولم يسر المنتخب الليبي على نفس منوال شقيقيه العربيين حيث عاد مهزوما من إثيوبيا ضمن المجموعة العاشرة بهدف نظيف سجله داويت ميبيراتو في الدقيقة 15.
 
وفي بقية المباريات، خسرت تشاد أمام زامبيا صفر-2 ضمن المجموعة الحادية عشرة، وسوازيلاند أمام أنغولا بنفس النتيجة ضمن المجموعة السادسة، كما خسرت غينيا الاستوائية أمام ليبيريا 1-2 ضمن المجموعة الخامسة.
 
وفازت الكونغو الديمقراطية على ناميبيا 3-2 في المجموعة العاشرة لتصفيات البطولة الأفريقية التي تستضيفها غانا عام 2008، بينما تعادلت سيراليون بملعبها مع مالي صفر-صفر ضمن المجموعة التاسعة للتصفيات التي شهدت أيضا فوز توغو بملعبها على بنين 2-1.

المصدر : وكالات