انتصارات لمصر والمغرب ونيجيريا بتصفيات كأس أفريقيا
آخر تحديث: 2006/9/3 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/3 الساعة 16:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/10 هـ

انتصارات لمصر والمغرب ونيجيريا بتصفيات كأس أفريقيا

الجنوب أفريقي ستيفن بينار محاصر بين ثلاثة من لاعبي الكونغو (الفرنسية)

 
حقق منتخب مصر لكرة القدم بداية جيدة في مستهل مشواره بتصفيات كأس أمم أفريقيا المقبلة التي تقام في غانا عام 2008، حيث فاز على ضيفه البوروندي 4-1 مساء السبت ضمن المجموعة الثانية للتصفيات.
 
واستهل حامل اللقب التسجيل مبكرا عبر النجم محمد زيدان المحترف في فيردر بريمن الألماني (5) ثم أضاف ثلاثة أهداف أخرى عن طريق حسني عبد ربه (29) ومحمد أبو تريكة (39) وأحمد حسن (51 من ركلة جزاء) بينما سجل أمبيديا الهدف الوحيد لبوروندي (78 من ركلة جزاء).
 
وجرت المباراة بعد دقيقة صمت حدادا على النجم الدولي المصري محمد عبد الوهاب الذي  توفي الخميس إثر نوبة قلبية أثناء التدريب.
 
وضمن المجموعة نفسها حققت موريتانيا فوزا كبيرا على بتسوانا 4-صفر لتقفز إلى الصدارة، علما بأن نظام التصفيات يقضي بتأهل بطل كل من المجموعات الـ12 للتصفيات إضافة إلى أفضل ثلاثة منتخبات تحتل المركز الثاني.
 
وفي الدار البيضاء انتظر المنتخب المغربي إلى الشوط الثاني ليهز شباك ضيفه ملاوي مرتين عن طريق مروان الشماخ (53) ومبارك بو صوفة (76) ضمن المجموعة الثانية عشرة للتصفيات.
 
وكانت مشاركة المهاجم البديل نور الدين البخاري بالشوط الثاني نقطة التحول في المباراة، إذ صنع هدفي فريقه ليؤكد حظوظه بالمجموعة التي تضم أيضا منتخب زيمبابوي.
 
وفي جوهانسبرغ أهدر منتخب جنوب أفريقيا نقطتين ثمينتين عندما تعادل مع ضيفه الكونغولي من دون أهداف ضمن منافسات المجموعة الحادية عشر، في مباراة شهدت تألق مدافع الكونغو كريستوفر سامبا المحترف في هرتا برلين وحارس المرمى باريل موكو.
 
وجرى اللقاء في حضور البرازيلي كارلوس ألبرتو باريرا المدرب الجديد لجنوب أفريقيا الذي سيبدأ العمل مع الفريق رسميا مطلع العام المقبل.
 
بقية النتائج
وفي أبوجا فازت نيجيريا على النيجر 2-صفر ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات، وسجل الهدفين ياكوبو إيغبيني (27) وكريستيان أودو (53).
 
وفي نيروبي خسرت كينيا أمام إريتريا 1-2 ضمن المجموعة السادسة، بينما فازت الغابون على مدغشقر 4-صفر (المجموعة الأولى) وأوغندا على ليسوتو 3-صفر (المجموعة الثالثة) وتنزانيا على بوركينا فاسو 2-1 (المجموعة السابعة).
المصدر : وكالات