لاعب القادسية خلف المطيري (يسار) خلال مباراة الفريق الأخيرة مع العين الإماراتي (الفرنسية)

فشل الكرامة السوري في الفوز على ضيفه القادسية الكويتي وتعادلا سلبيا في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بينما فاز أولسان الكوري الجنوبي على مواطنه ومضيفه شونبوك 3-2.
 
وجرت المباراة بحضور أكثر من 35 ألف متفرج احتشدوا في ملعب حمص البلدي بينما فشل الآلاف في الدخول إلى الملعب لعدم وجود أي مقعد شاغر.
 
وبعد بداية حذرة بدأ الكرامة في التفوق لكنه لم يشكل خطورة كبيرة على مرمى منافسه لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي.

وفي الشوط الثاني كثف الكرامة ضغطه الهجومي وتوالت الهجمات على مرمى الفريق الكويتي لكن لاعبي الكرامة تباروا في إضاعة الفرص وفي مقدمتهم مهند إبراهيم ليستمر التعادل السلبي حتى النهاية ويتأجل الحسم إلى مباراة الإياب التي يحتاج فيها الفريق الكويتي للفوز بأي نتيجة.
 
وكان الكرامة بلغ نصف النهائي على حساب اتحاد جدة السعودي حامل اللقب بعدما فاز عليه إيابا 4-صفر ليعوض خسارته في مباراة الذهاب 2-صفر، بينما تأهل القادسية على حساب العين الإماراتي حيث فاز عليه إيابا 3-صفر بعدما تعادلا ذهابا بالكويتي 2-2.

مواجهة كورية
وفي المباراة الثانية واصل أولسان عروضه القوية وفاز على مواطنه شونبوك بثلاثة أهداف سجلها يو كيونغ يول (6) والبرازيلي فينيسيوس دا سيلفا (37) وتشوي سونغ-كوك (82) مقابل هدفين للبرازيلي زي كارلو (26 من ركلة جزاء) ويوم كي هن (46).
 
وكان أولسان بلغ نصف النهائي بعدما اكتسح الشباب السعودي 6-صفر و1-صفر، بينما تأهل شونبوك على حساب شنغهاي الصيني 1-صفر و4-2.
 
وستقام مباراتا إياب نصف النهائي في 18 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المصدر : وكالات