اعتذر رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحادين الآسيوي والعربي فاروق بوظو عن عدم المشاركة باللجنة المشرفة على حكام كأس الخليج الـ18 لكرة القدم التي تستضيفها الامارات بداية العام المقبل.
 
وتقدم بوظو، السوري الجنسية، برسالة الاعتذار إلى رئيس الاتحاد الإماراتي يوسف السركال ليضع حدا للجدل الذي أثير مؤخرا حول اختياره بهذه اللجنة.
 
وكان القطريون أبدوا استياءهم الشديد من اختيار بوظو باللجنة المشرفة على الحكام، وقال الأمين العام للاتحاد القطري سعود المهندي في حديث تلفزيوني بعد إجراء القرعة وتسمية اللجان المشرفة على البطولة إن قطر تتحفظ على وجود بوظو ضمن لجنة الحكام.
 
وذكّر المهندي بأن الدوحة، التي استضافت الدورة السابقة وفازت بها، كانت قد أبعدت التونسي ناجي الجويني عن المشاركة باللجنة المشرفة على الحكام آنذاك بعد مطالب من دول خليجية بهذا الشأن لأنه كان يعمل بلجنة الحكام القطرية.
   
وطالت اتهامات تسربت من صحف خليجية، بوظو، بأنه لن يكون محايدا بسبب علاقاته مع شخصيات إماراتية كبيرة. بل أن البعض تحدث عن أن ابنة بوظو تدرس بإحدى الجامعات الإماراتية.
جدير بالذكر أن اللجنة المشرفة على الحكام في "خليجي18" تضم الجزائري لاركان بالعيد والمصري جمال الغندور والإماراتي سالم سعيد.

المصدر : رويترز