نانت يلحق الهزيمة الأولى بمرسيليا في الدوري الفرنسي
آخر تحديث: 2006/9/25 الساعة 18:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/25 الساعة 18:25 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/3 هـ

نانت يلحق الهزيمة الأولى بمرسيليا في الدوري الفرنسي

لاعبو نانت يحتفلون بفوزهم الأول هذا الموسم (رويترز)

عرقل نانت مسيرة ضيفه مرسيليا وفاز عليه 2-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد، ليلحق به الخسارة الأولى في سبع مباريات خاضها بالموسم الجديد للدوري الفرنسي لكرة القدم.
 
والمثير أن هذا الفوز هو الأول لنانت هذا الموسم ليرفع رصيده إلىست نقاط بالمركز الخامس عشر، بينما تجمد رصيد مرسيليا عند 16 نقطة وترك موقع الصدارة لفريق ليون حامل اللقب بالسنوات الخمس الماضية والذي فاز على ليل 4-1 بافتتاح المرحلة ليرفع رصيده إلى 19 نقطة.
 
وتقدم نانت بهدفين لدميتري باييت (38) وغيوم نوربير (48) لكنه تعرض لضربة موجعة بطرد لاعبه سيتو بالدقيقة 64 لحصوله على الإنذار الثاني، فاستغل مرسيليا النقص العددي وقلص الفارق بواسطة الدولي السنغالي مامادو نيانغ بالدقيقة 78.
وفي مباراة أخرى، حقق لنس  فوزا صعبا على ضيفه موناكو بهدف وحيد سجله البرازيلي فيريرا جوسي بالدقيقة الخامسة من ركلة جزاء، ليصعد الفائز إلى المركز الثالث برصيد 13 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام نانسي وتولوز ولومان وبوردو. فيما تراجع موناكو للمركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد أربع نقاط.
 
وكانت المرحلة قد انطلقت بثماني مباريات سيطرت عليها التعادلات حيث تعادل أوكسير مع سيدان ولومان مع سوشو 2-2، وتعادل باريس سان جرمان مع نانسي ورين مع سانت إتيان وتولوز مع لوريان صفر-صفر. بينما فاز بوردو على تروا 2-1 ونيس على فالنسيا 2-صفر، إضافة إلى فوز ليون على ليل 4-1.
المصدر : وكالات