رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية وعن يمينه أمين السر العام ناصر بن عبيد العطية (الجزيرة نت)
 
 
أعلن رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية أن بلاده ستستضيف أولى جولات الموسم المقبل في بطولة العالم للدراجات النارية "موتور جي بي" خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس/آذار المقبل وذلك للمرة الأولى.
 
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده العطية في مقر الاتحاد بالعاصمة الدوحة خصص للكشف عن برنامج البطولات التي سينظمها أو يستضيفها الاتحاد في العام المقبل.
 
وقال رئيس الاتحاد أيضاً إنه تم اختيار قطر لتكون محطة التجارب الرسمية التحضيرية لموسم 2007 في بطولات الجائزة الكبرى، وبالتالي ستحضر جميع الفرق المشاركة في البطولة لإجراء التجارب لمدة أسبوع كامل وهو ما يعود بفوائد كبرى على الرياضة والاقتصاد في قطر.
 
واعتبر العطية أن اختيار قطر لاستضافة الجولة الافتتاحية يمثل دليلا على مدى النجاح الذي حققه الاتحاد القطري خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مضيفا أن تمديد عقد الشراكة في بطولتي الجائرة الكبرى و"السوبربايك" لعامين آخرين، يدل على ذلك أيضا.
 
وستقام جولة قطر ضمن بطولة العالم للسوبر بايك والسوبر سبورت خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير/شباط المقبل.
 
إقبال جماهيري
ولفت رئيس الاتحاد القطري إلى أن دولة عملاقة كالصين أكبر دول العالم سكانا قد تفقد فرصة تنظيم إحدى جولات الجائزة الكبرى بسبب ضعف الحضور الجماهيري في حلبة شنغهاي، فيما تشهد قطر وهي دولة صغرى من حيث عدد السكان زيادة مطردة في حجم الإقبال الجماهيري على سباقات السرعة سواء في السيارات أو الدراجات النارية.
 
من جهة أخرى أعلن الاتحاد القطري أن حلبة لوسيل ستستضيف خلال العام المقبل بطولة كأس لوسيل الوطنية الخاصة بالدراجين القطريين، إضافة إلى بطولة قطر للدراجات النارية التي ستقام للعام الثاني على التوالي على أن تشهد مشاركة متسابقين من قطر ومن خارجها.
____________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة