الهولندي مارك فان بومل سجل هدف الفوز لبايرن ميونيخ (الفرنسية)

نجح بايرن ميونيخ حامل اللقب في تفادي مفاجأة غير سارة وتغلب على ضيفه المتواضع آخن 2-1 مساء اليوم السبت ليعتلي صدارة الدوري الألماني لكرة القدم في مرحلته الخامسة التي شهدت تعادل هامبورغ وفيردر بريمن 1-1 في دربي الشمال.

وفوجئ الفريق البافاري بهدف عن طريق ساشا دام الذي سدد ركلة حرة ارتطمت بالمدافع البرازيلي لوسيو قبل أن تستقر في شباك الحارس العملاق أوليفر كان (38).
 
وجاء رد بايرن ميونيخ سريعا عندما أدرك التعادل بعد دقيقة واحدة عن طريق مهاجمه البيروفي الدولي كلاوديو بيتزارو، ثم حقق الفوز في الدقيقة 55 بتسديدة لنجم وسطه الهولندي مارك فان بومل القادم من برشلونة الإسباني.
 
من جهة أخرى فرض التعادل نفسه على قمة الشمال بعد أن افتتح بريمن الزائر التسجيل بواسطة لاعب وسطه الدولي تيم بوروفسكي (58)، ثم تعادل هامبورغ عن طريق المدافع باستيان راينهارت (68)، علما بأن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه الإيراني مهدي مهداوي إثر مخاشنته البرازيلي دييغو في الدقيقة 73.
 
وغاب عن بريمن هدافه ميروسلاف كلوزه بداعي الإصابة، في حين شارك في صفوف هامبورغ مدافعه الأرجنتيني خوان بابلو سورين المنتقل من فياريال الإسباني.
 
بقية النتائج
وحقق شالكه فوزا ثمينا على فولفسبورغ بهدفين نظيفين سجلهما كيفن كوراني (57) والبرازيلي لينكولن (89)، بينما تعادل شتوتغارت مع إنتراخت فرانكفورت 1-1، وماينتس مع هرتا برلين وهانوفر مع باير ليفركوزن بالنتيجة نفسها.
 
وكان بروسيا مونشنغلادباخ تغلب على بروسيا درتموند 1-صفر مساء الجمعة في افتتاح المرحلة التي تختتم غدا الأحد بمباراتي بوخوم مع أرمينيا بيليفيلد، وإينرجي كوتبوس مع نورمبرغ.

- ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ           10 نقاط من 5 مباريات
   2- شالكه                   10 من 5
   3- هرتا برلين              9 من 5
   4- بروسيا مونشنغلادباخ    9 من 5
   5- نورمبرغ                8 من 4

المصدر : وكالات