صبري العموشي سجل هدفا للريان في أول مشاركة له مع الفريق (الفرنسية)

حسم نادي قطر مباراة القمة مع الغرافة وفاز عليه 3-1 مساء الجمعة ضمن المرحلة الثالثة للدوري القطري لكرة القدم، بينما حقق الريان فوزه الأول هذا الموسم على حساب الخور 3-1.
 
وقدم قطر -وصيف بطل الموسم الماضي- بداية نارية حيث هز شباك الغرافة -وصيف كأس الأمير- بهدف مبكر جدا عن طريق أمين الرباطي إثر تسديدة قوية قبل أن تكتمل الدقيقة الأولى للمباراة.
 
وأوشك الغرافة أن يدرك التعادل سريعا عندما احتسب الحكم السلوفاكي الشهير لوبوس ميشيل ركلة جزاء لمصلحة المغربي عثمان العساس في الدقيقة (4) لكن المغربي الآخر عبد الحق آيت العريف أهدرها بفضل حارس قطر حسين الرميحي الذي تصدى للكرة.
 
وتواصلت جهود الغرافة لإدارك التعادل حتى تحقق بالفعل عن طريق المهاجم العراقي يونس محمود الذي سجل من ضربة رأس في الدقيقة 20، لكن قطر عاد لتحقيق التقدم عبر مهاجم أورغواي سيباستيان سوريا في الدقيقة 36.
 
الحكم السلوفاكي الشهير لوبوس ميشيل أدار لقاء قطر والغرافة (رويترز)
وحسم قطر النتيجة تماما عندما سجل هدفه الثالث في الدقيقة الأخيرة عن طريق موسى العلاق الذي خطف الكرة من المدافع محمد الحاج وأودعها داخل المرمى، علما بأن الغرافة أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه وقائده  سعد الشمري في نهاية الشوط الأول.
 
ثلاثية أخرى
وانتهت المباراة الأخرى بنفس النتيجة ليذوق الريان طعم الفوز لأول مرة وفي أول ظهور للاعبه الجديد الفرنسي من أصل تونسي صبري العموشي والذي انتقل قبل يوم واحد قادما من مرسيليا الفرنسي.
 
ووضع العموشي بصمته حيث سجل الهدف الثاني للريان في الدقيقة 17 بعدما افتتح المغربي بوشعيب المباركي التسجيل مبكرا في الدقيقة الثالثة.

وقلص المهاجم المغربي رشيد روكي الفارق في الدقيقة 43، لكن الريان أعاد الفارق إلى سابق عهده عبر هدف للاعب البديل وليد جاسم في الدقيقة الأخيرة.
 
وكانت المرحلة قد افتتحت مساء الخميس حيث تعادل المتصدران أم صلال الصاعد حديثا لدوري الأضواء والوكرة من دون أهداف ليرفعا رصيدهما إلى سبع نقاط مع أفضلية للأول بفارق الأهداف، كما تعادل الأهلي مع الشمال 1-1 حيث تقدم الأخير عبر العماني أحمد حديد ثم تعادل الأهلي عن طريق العماني بدر الميمني.

وتختتم المرحلة مساء اليوم السبت بلقاء قمة آخر يجمع السد حامل اللقب مع العربي.

المصدر : وكالات