روسيا تتقدم على أميركا بكأس ديفيس للتنس
آخر تحديث: 2006/9/23 الساعة 20:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/23 الساعة 20:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/9/1 هـ

روسيا تتقدم على أميركا بكأس ديفيس للتنس

الرئيس السابق بوريس يلتسين مع لاعب التنس ميخائيل يوجني (الأوروبية)

تتقدم روسيا على الولايات المتحدة 2-1 في كأس ديفيس للتنس بعد فوز روسيا بمباراتي الفردي في اليوم الأول ثم خسارتها لمباراة الزوجي، فيما تتقدم الأرجنتين على أستراليا في اللقاء الآخر لنصف نهائي المجموعة العالمية للمسابقة.
 
وتحتاج روسيا لفوز واحد من مباراتي الفردي المتبقيتين لحجز مكانها في نهائي البطولة، بعدما نجح نجمها مارات سافين في افتتاح المواجهة الخميس بفوز ثمين على الأميركي أندي روديك بثلاث مجموعات نظيفة 6-4 و6-3 و7-6.

وعزز ميخائيل يوجني التقدم الروسي عندما فاز على الأميركي الآخر جيمس بليك بثلاث مجموعات لواحدة 7-5 و1-6 و6-1 و7-5.
 
لكن الفريق الأميركي نجح في إبقاء آماله عندما فاز بمباراة الزوجي التي جرت الجمعة عن طريق الشقيقين بوب ومايك برايان اللذين تغلبا على الزوجي الروسي المكون من دميتري تورسونوف وميخائيل يوجني بثلاث مجموعات متتالية 6-3 و6-4 و6-2.
 
نجم الكرة مارادونا يشجع فريق بلاده للتنس (الفرنسية)
وفي اللقاء الآخر تقدمت الأرجنتين على أستراليا بفوزها في مباراة الفردي الأولى عن طريق ديفد نالبانديان الذي فاز على مارك فيليبوسيس 6-4 و6-3 و6-3.
 
وأجلت الأمطار تحقيق الأرجنتين للفوز الثاني أمس الجمعة، حيث توقفت مباراة خوسيه أكاسوسو مع الأسترالي ليتون هويت بينما كان الأول متقدما 1-6 و6-4 و4-6 و6-2 و4-صفر، ثم تواصلت المباراة اليوم السبت وفاز أكاسوسو اليوم بالمجموعة الخامسة الحاسمة 6-1 ليفوز باللقاء.

جدير بالذكر أن لقاءي نصف النهائي لكأس ديفيس التي تعد بمثابة كأس عالم للتنس على مستوى فرق الرجال، يحظيان بالكثير من الإثارة والإقبال الجماهيري.
 
ففي الأرجنتين احتشد نحو 14 ألف متفرج لمشاهدة اللقاء تقدمهم أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا الذي لم يتردد في السخرية من الأسترالي هويت بسبب الترتيبات الأمنية التي أحاطت بزيارته بالنظر إلى تورطه في خلافات حادة مع العديد من لاعبي التنس الأرجنتينيين.
 
وفي روسيا يحرص الرئيس السابق بوريس يلتسين على حضور المباريات، وسط حماس كبير من الجماهير التي تأمل في تحقيق فريقها الفوز على نظيره الأميركي بعدما خسر في المواجهتين السابقتين، علما بأن أميركا فازت بالبطولة لآخر مرة عام 1995 على حساب روسيا.
المصدر : وكالات