لاعب النجمة اللبناني أحمد مغربي يبعد الكرة قبل سورندران لاعب سيلانغور الماليزي (رويترز)

احتكرت الفرق العربية المواقع الأربعة بالدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث تأهل الفيصلي والوحدات الأردنيان إضافة إلى النجمة اللبناني والمحرق البحريني.
 
وجاء تأهل الفيصلي حامل اللقب بصعوبة واحتاج إلى خوض ركلات الترجيح ليفوز على مضيفه صن هاي بطل هونغ كونغ 5-4 بعد أن انتهى لقاؤهما بالتعادل بهدف لمؤيد أبو كشك (56) مقابل هدف سجله لوتشي كوان (21).
 
وكانت مباراة الذهاب التي جرت في عمان الثلاثاء الماضي انتهت بالتعادل 1-1.
 
مواجهة أردنية
في المقابل تأهل الوحدات بسهولة بعدما سحق ضيفه تامبينز روفرز السنغافوري برباعية نظيفة تناوب عليها أحمد عبد الحليم (8) ومحمود شلباية (45 و48) وموسى حماد (69)، ليشهد الدور نصف النهائي مواجهة أردنية خالصة بين الفيصلي والوحدات.

النجمة مع المحرق
من جانبه تأهل النجمة بعد تعادله مع سيلانغور الماليزي صفر-صفر في مباراة إياب الدور ربع النهائي التي جرت بالعاصمة اللبنانية بيروت أمس الثلاثاء ليستفيد من فوزه ذهابا بهدف نظيف.
 
وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها الفريق اللبناني دور الأربعة، علما بأنه حل وصيفا الموسم الماضي بعد خسارته اللقب لمصلحة الفيصلي  الأردني.
 
وسيلتقي النجمة في نصف النهائي مع المحرق البحريني الذي حجز مقعده رغم خسارته أمام النصر العماني بهدف نظيف سجله عادل مطر (57 من ركلة جزاء) في مباراة الإياب التي جرت بالبحرين حيث استفاد من فوزه ذهابا 3-2.

المصدر : وكالات