الشرطة الكينية تطلق سراح العداء القطري شاهين
آخر تحديث: 2006/9/20 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/20 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/27 هـ

الشرطة الكينية تطلق سراح العداء القطري شاهين

سيف شاهين بطل العالم في سباق 3 آلاف متر موانع (رويترز)
أفرجت كينيا عن العداء القطري من أصل كيني سيف سعيد شاهين بطل العالم في سباق ثلاثة آلاف متر موانع اليوم الأربعاء، بعد أن احتجزته الشرطة بسبب استخدامه تأشيرة دخول غير صالحة.
 
واحتجز شاهين الذي ولد في كينيا باسم ستيفن شيرونو في مطار جومو كينياتا الدولي في العاصمة نيروبي ليلة أمس الثلاثاء لدى وصوله من أثينا، حيث شارك فيها باسم قطر في بطولة كأس العالم لألعاب القوى وفاز لقارة آسيا بسباق ثلاثة آلاف متر موانع وسباق خمسة آلاف متر.
 
وقالت المتحدثة باسم إدارة الهجرة والجوازات ماري موساسيا إن شاهين بطل العالم مرتين "استخدم تأشيرة دخول مخصصة للطلاب تسمح للأجانب بالدراسة في كينيا"، مضيفة أنها تعرف أنه يحمل الجنسية القطرية لكنها تريد أن تعرف "ما الذي يدرسه في كينيا".

من جانبه قال دونالد كيبكورير محامي شاهين إنه لا توجد مخالفة معلنة على موكله مؤكدا أنه سيتخذ "إجراء قانونيا ضد الحكومة" بعدما احتجزت شخصا لمدة 15 ساعة دون ارتكاب أي مخالفة.
 
وفي مؤتمر صحفي قال شاهين إنه لفت انتباه ضباط الجوازات مرات عدة للتأشيرة الخاطئة عندما استخدمها من قبل وأكدوا له عدم وجود مشكلة في استخدامها، مضيفا أنه تعرض لمعاملة سيئة من مسؤولي الهجرة لكنه لا يريد الحديث عن هذه التفاصيل.
المصدر : رويترز