اتحاد الكرة الإنجليزي يحقق في فضيحة فساد جديدة
آخر تحديث: 2006/9/21 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/21 الساعة 00:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/28 هـ

اتحاد الكرة الإنجليزي يحقق في فضيحة فساد جديدة

مدرب بولتون سام ألارديس (يسار) أحد أشهر المتورطين في الفضيحة (الفرنسية-أرشيف)

قال الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الأربعاء إنه سيفتح سلسلة من التحقيقات بشأن مزاعم بالفساد أثيرت في برنامج تلفزيوني بثته هيئة الإذاعة البريطانية وتتعلق بتورط مدربين في الحصول على عمولات لإبرام صفقات انتقال لاعبين.
 
وقال البرنامج الذي تم بثه الثلاثاء إن 18 مدربا حاليا وسابقا في دوري الدرجة الممتازة حصلوا على عمولات، فيما كشف اثنان من وكلاء اللاعبين ظهرا في البرنامج أن مدرب بولتون واندررز سام ألارديس من بين المتورطين.
 
وسارع ألارديس من جانبه بنفي ارتكاب أي مخالفة، لكن الاتحاد الإنجليزي أكد أنه "يأخذ أي مزاعم بشأن الفساد في اللعبة على محمل الجد"، قائلا إنه سيفتح مجموعة من التحقيقات المشتركة مع رابطة أندية الدوري الممتاز إضافة إلى تحقيقات أخرى منفصلة.
   
وستشمل التحقيقات مزاعم عن محاولات للتفاوض مع لاعبين بشكل غير شرعي تتعلق بفرانك أرنيسن المسؤول عن اللاعبين الشبان في نادي تشلسي وهاري ريدناب مدرب بورتسموث بالإضافة إلى ناديي ليفربول ونيوكاسل يونايتد، وكذلك بعض وكلاء اللاعبين من بينهم كريغ نجل ألارديس.
 
صفقات مجانية
جدير بالذكر أن خبرة ألارديس في التعامل مع سوق انتقالات اللاعبين قادت نادي بولتون للصعود من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز، حيث اشتهر بجلب عدد من اللاعبين المتميزين خاصة مع تركيزه على اجتذاب لاعبين في أواخر مشوارهم الكروي بحيث يتم ضمهم دون مقابل أو بأثمان زهيدة.
 
وكانت أبرز صفقات بولتون عام 2002 عندما ضم جاي جاي أوكوشا قائد منتخب نيجيريا بدون مقابل من باريس سان جيرمان الفرنسي وتعاقد مع الفرنسي يوري دوركاييف الفائز بكأس العالم 1998 وكأس أمم أوروبا 2000 على سبيل الإعارة من كايزرسلاوترن الألماني، ثم استعار المدافع الإسباني إيفان كامبو من ريال مدريد قبل أن يضمه بدون مقابل.
 
وتواصلت صفقات بولتون بقيادة ألارديس عندما ضم المدافع الإسباني المخضرم فرناندو هييرو وصانع الألعاب الياباني الدولي هيديتوشي ناكاتا، ليودع الفريق مراكز المؤخرة ويحقق المراكز الثامن ثم السادس ثم الثامن في المواسم الثلاثة الأخيرة على التوالي.
المصدر : رويترز