لاعب الأهلي البحريني عبد الله هلال بين اثنين من لاعبي بوعريرج الجزائري (الفرنسية)

فاز الزمالك المصري على المكناسي المغربي في ذهاب الجولة الأولى لدوري أبطال العرب لكرة القدم، بينما فاز المريخ السوداني على وفاق سطيف الجزائري 2-صفر، والأهلي البحريني على بوعريرج الجزائري 1-صفر.

ووجد الزمالك صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز رغم أنه لعب على ملعبه وبين جماهيره وانتظر إلى ما قبل خمس دقائق من النهاية ليهز شباك ضيفه عبر النجم البديل حازم إمام بعد دقائق من نزوله إثر ركلة حرة مباشرة أخطأ حارس المكناسي عبد الحق بوجيري تقديرها فسكنت مرماه.
 
وسيطر الزمالك على مجريات المباراة لكن لاعبيه خاصة عبد الحليم علي وجمال حمزة ومصطفى جعفر أهدروا عدة فرص للتهديف.
 
وفي أم درمان حسم المريخ النتيجة مع منافسه بواقع هدف في كل شوط حيث افتتح فيصل عجب التسجيل (45) ثم عزز الفريق بهدف ثان سجله النيجيري إيداهور إندورانس (77 من ركلة جزاء).
 
وكان بإمكان المريخ إضافة هدف ثالث في الدقيقة 82 لكن حارس سطيف حجاوي سمير تصدى للتسديدة القوية التي أطلقها إندورانس، فيما أضاع الفريق الجزائري فرصة لتحسين النتيجة تصدى لها حارس المريخ بهاء الدين محمد.
 
وفي العاصمة البحرينية المنامة اكتفى صاحب الملعب بهدف نظيف في مرمى ضيفه الجزائري سجله محمود عبد الرحمن في الدقيقة 63 من ركلة حرة مباشرة سكنت على يسار الحارس، فيما أضاع بوعريرج فرصتين ثمينتين تصدى حارس الأهلي لإحداهما ونابت عنه العارضة في التصدي للأخرى.

المصدر : وكالات