زوار الجزيرة نت يلومون ماتيراتزي ويعذرون زيدان
آخر تحديث: 2006/9/19 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/19 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/26 هـ

زوار الجزيرة نت يلومون ماتيراتزي ويعذرون زيدان

 

حمل زوار الجزيرة نت بشدة على المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي ورأوا أنه المخطئ في واقعته الشهير مع الفرنسي زين الدين زيدان خلال المباراة النهائية لكأس العالم الأخيرة لكرة القدم التي جرت في ألمانيا يوم 9 يوليو/تموز الماضي.
 
وكان ماتيراتزي كشف مؤخرا عن ملابسان الواقعة وقال إنه وجه كلمات مهينة لزيدان تتعلق بشقيقته فرد الأخير بتوجيه ضربة رأس إلى صدر اللاعب الإيطالي ليتلقى النجم الفرنسي بعدها بطاقة حمراء ويطرد من المباراة التي انتهت بفوز إيطاليا بركلات الترجيح وحصولها على كأس العالم.
 
وردا على سؤال طرحه موقع الجزيرة نت في صفحته الرياضية حول من المخطئ رأت نسبة 65% من المشاركين الذين زاد عددهم عن ثلاثة آلاف شخص أن ماتيراتزي هو الملوم ربما بسبب توجيهه للإهانة التي لم يتحملهما زيدان.
 
في المقابل رأت أقلية تبلغ نسبتها زهاء 10% أن زيدان هو المخطئ بعد أن فشل في السيطرة على مشاعره ونال بطاقة حمراء ليحرم فريقه من جهوده في وقت حساس من المباراة الحاسمة.
 
وبين الجانبين رأت نسبة مهمة اقتربت من 25% أن المسؤولية مشتركة بين اللاعبين وأن كليهما مخطئ بعد أن شاركا في واقعة ألقت بظلال سلبية على مباراة النهائي لأكبر حدث عالمي في كرة القدم.
 
يذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي سبق أن أصدر قرارا بمعاقبة اللاعبين، يبحث حاليا في إمكانية عقد لقاء للصلح بينهما من أجل إسدال الستار نهائيا على هذه القضية.
المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: