فريق أربيل الكردي يمثل العراق بدوري أبطال العرب
آخر تحديث: 2006/9/16 الساعة 18:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/16 الساعة 18:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/23 هـ

فريق أربيل الكردي يمثل العراق بدوري أبطال العرب

 
يبدأ فريق أربيل العراقي غدا الأحد مشاركته في دوري أبطال العرب لكرة القدم حيث يحل ضيفا على الإسماعيلي متصدر الدوري المصري في ذهاب الدور الأول للمسابقة.
 
وهذه هي المرة الأولى في تاريخ كرة القدم العراقية التي يمثلها فريق كردي في البطولة العربية، علما بأن الفريق احتل المركز الثالث في الدوري العراقي الموسم الماضي بعد الزوراء والنجف، وعلى حساب فريق الجوية الذي قرر الاتحاد المحلي شطب نتائجه.
 
وقال مدرب أربيل ناظم شاكر إن فريقه استعد جيدا لهذه المشاركة حيث يضم ستة من لاعبي المنتخب العراقي الأول واثنين من لاعبي منتخب الشباب، مشيرا إلى أن أبرز محطات الاستعداد كانت المشاركة في الدورة الودية التي نظمها فريق شباب الأردن.
 
وساعد الوضع الأمني الذي يتسم نسبيا بالاستقرار في إقليم كردستان بشمال العراق على اجتذاب عدد من لاعبي المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم للانضمام إلى نادي أربيل من بينهم ياسر رعد وهيثم كاظم ووسام زكي (من الزوراء) وأحمد صلاح (الطلبة) ومصطفى كريم لاعب الشرطة الفائز بلقب هداف الدوري العراقي الموسم الماضي، كما يضم الفريق أيضا اللاعبين الشهيرين سرهنك محسن وصلاح الدين سيامند.
 
وتميز أربيل بأنه النادي الوحيد الذي قدم عقودا مغرية للاعبين إذ بلغت قيمة العقد لكل لاعب قادم من العاصمة 12 ألف دولار وهو رقم لم تألفه باقي الأندية العراقية بما فيها الرئيسية.
 
ويعد نادي أربيل أحد أندية إقليم كردستان العراق من الأندية المميزة بقدراتها المادية والفنية وتمكن من استقطاب عدد من اللاعبين الدوليين إلى تشكيلة فريقه الكروي ويملك النادي ملعبا حديثا في محافظة أربيل يعرف  بملعب "فرانسوا حريري" ويتسع لـ20 ألف متفرج.
 
جدير بالذكر أن مباراة الإياب بين أربيل والإسماعيلي المصري ستقام في 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل بمدينة حلب السورية التي تحتضن مباريات أربيل في البطولة حسب اتفاق الاتحاد العراقي للعبة ونظيره السوري.
المصدر : وكالات