بوكا جونيورز يفوز بكأس السوبر لأندية أميركا الجنوبية
آخر تحديث: 2006/9/16 الساعة 02:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/16 الساعة 02:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/23 هـ

بوكا جونيورز يفوز بكأس السوبر لأندية أميركا الجنوبية

بوكا جونيورز حقق رقما قياسيا في الألقاب الخارجية (الفرنسية)

فاز فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني بكأس السوبر لأندية كرة القدم في أميركا الجنوبية بعد تعادله مع مضيفه ساو باولو البرازيلي 2-2 في مباراة الإياب ليستفيد من فوزه ذهابا 2-1.
 
وحقق بوكا بهذا الفوز رقما قياسيا جديدا تمثل في فوزه بـ16 لقبا لبطولات إقليمية ودولية خاضها خارج نطاق المسابقات المحلية في بلاده الأرجنتين، متفوقا بلقب واحد على أندية ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وإندبنديانتي الأرجنتيني.
 
وجمعت المباراة بين بوكا الفائز بكأس "ليبرتادوريس" للأندية الأبطال في أميركا الجنوبية وساو باولو الفائز بثاني مسابقات القارة والتي تحمل اسم "كوبا ساد أميركانا".
 
وكانت المبادرة من جانب أصحاب الملعب في المباراة التي جرت مساء الخميس بالتوقيت المحلي لمدينة ساو باولو البرازيلية، حيث تقدموا بواسطة سوزا (35) قبل أن يتعادل بوكا عبر رودريغو بالاثيو (41) ثم يتقدم بهدف لمهاجمه مارتن باليرمو (75)، لكن ساو باولو نجح في معادلة النتيجة عندما سجل لاعب بوكا موريل رودريغيز في مرماه بطريق الخطأ (86).
 
وجاء فوز بوكا في آخر مباراة يخوضها تحت قيادة مدربه ألفيو بازيلي الذي سيتحول لتدريب منتخب الأرجنتين تاركا مكانه للمدرب المكسيكي من أصل أرجنتيني ريكاردو لافولبي الذي قاد منتخب المكسيك في كأس العالم الأخيرة بألمانيا.
المصدر : وكالات