صراع على الكرة بين لاعب الوكرة ضاحي النوبي (يمين) ولاعب العربي أحمد فارس (رويترز)
 
حقق الوكرة انتصاره الثاني على التوالي في الموسم الجديد للدوري القطري لكرة القدم عندما فاز على العربي 3-2 مساء الجمعة، بينما تعادل السد حامل اللقب مع الأهلي 1-1 ضمن المرحلة الثانية للبطولة.
 
وفي المباراة الثانية، حقق الوكرة فوزا ثمينا على العربي هو الثاني له رافعا رصيده إلى 6 نقاط تساوى بها مع أم صلال المتصدر بفارق الأهداف، بينما وقف رصيد العربي عند 3 نقاط.
  
وفي المباراة الأولى انتهى الشوط الأول سلبيا رغم التفوق النسبي للوكرة الذي نجح في التقدم عبر مهاجمه البوسني داركو متروفيتش (54) وذلك بعد قليل من مشاركته بديلا للإكوادوري كريستيان لارا، لكن العربي أدرك التعادل إثر ركلة حرة نفذها لاعبه البرازيلي كاماتشو (63).
 
ولم يستمر التعادل طويلا حيث نجح الوكرة في استعادة تقدمه بهدف للاعب أحمد موسى (68) ثم عزز بهدف ثالث عن طريق علي مجبل (74)، بينما قلص العربي بهدف ثان سجله كاماتشو أيضا وبنفس الطريقة.
 
وكان الوكرة فاز على قطر 2-صفر في المرحلة الأولى فارتفع رصيده بذلك إلى 6 نقاط يحتل بها المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن أم صلال الوافد الجديد ومفاجأة البطولة حتى الآن حيث حقق فوزين متتاليين على الأهلي 4-صفر ثم الريان 2-صفر.
 
وجود المدافع الأسترالي توني بوبوفتش لم يحل دون خسارة العربي (رويترز)
وفي المباراة الثانية، كاد السد حامل اللقب يلقى خسارته الأولى لولا أنه نجح في معادلة النتيجة مع الأهلي بهدف للمهاجم البديل ماجد محمد (78) بعدما تقدم فريق الأهلي عبر مهاجمه مشعل عبد الله (58 من ركلة جزاء).
 
وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلي 4 نقاط، فيما حصل الأهلي على النقطة الأولى ورفع من معنوياته قبل يومين من بدء مسيرته في دوري أبطال العرب بلقاء فريق شباب الأردن.
 
وشهدت المباراة حالتي طرد الأولى طالت مدافع السد عبد الله بريك (58) والثانية لمدافع الأهلي أحمد محمد داد (82)، كما طالت البطاقات الحمراء للحكم المكسيكي أرتشونديا مدرب الأهلي وهو السويسري ميشال دي كاسيل عندما احتج على عدم احتساب ركلة جزاء لفريقه (52).
 
جدير بالذكر أن المرحلة الثانية للدوري القطري ستختتم مساء السبت بلقاء وحيد يجمع الغرافة مع الشمال.

المصدر : وكالات