بلاتر خلال اجتماعات الفيفا (رويترز)
أنشأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لجنة مستقلة هي لجنة الأخلاقيات ويرأسها البريطاني سيباستيان كو البطل الأولمبي السابق في سباق 1500 متر، على أن تكون مسؤولة عن الحكم في جميع القضايا المتعلقة بخرق قوانين الفيفا سواء من جانب المسؤولين أو اللاعبين ووكلائهم.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الجمعة، أشاد رئيس الفيفا سيب بلاتر بتعيين كو رئيسا للجنة الجديدة ووصفه بأنه "شخصية بارزة" في الرياضة و"شخصية عظيمة" في الألعاب الأوليمبية، مؤكدا أن مواصفاته وأمانته المعروفة ستؤكدان أنه أفضل شخص يمكنه أن يؤدي هذه المهمة.
 
وأكد بلاتر أن كو سيكون لديه مطلق الحرية في ممارسة عمله، مشيرا إلى أن اختيار شخص من خارج مجال كرة القدم كان أمرا مدهشا لكنه قوبل بترحاب من الجميع.
 
وكانت اللجنة التنفيذية للفيفا وافقت على الميثاق الأخلاقي للاتحاد وتشكيل لجنة الأخلاقيات خلال اجتماعها في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية، لكن تقرر ألا تتولى اللجنة الجديدة التحقيق في مزاعم عن تورط التريندادي جاك وارنر نائب رئيس الفيفا في فضيحة إعادة بيع تذاكر لمباريات كأس العالم.
 
وقال بلاتر إن اللجنة ستتولى فقط النظر في القضايا التي ستظهر بعد تشكيلها ولذلك ستنظر اللجنة التأديبية التابعة للفيفا في قضية وارنر.

المصدر : وكالات