ليون يجدد فوزه على ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2006/9/14 الساعة 02:56 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/14 الساعة 02:56 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/21 هـ

ليون يجدد فوزه على ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا

البرازيلي فريد استهل التسجيل لفريق ليون في مرمى ريال مدريد (رويترز)

جدد ليون الفرنسي فوزه على ريال مدريد الإسباني وهزمه 2-صفر في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما فاز مانشستر يونايتد الإنجليزي على سلتيك الأسكتلندي 3-2 وميلان الإيطالي على أيك أثينا اليوناني 3-صفر وأرسنال الإنجليزي على هامبورغ الألماني 2-1.

وكان ريال مدريد خسر أمام ليون صفر-3 في نفس البطولة العام الماضي وفشل في الثأر مساء الأربعاء رغم أن مدربه الإيطالي فابيو كابيلو دفع بتشكيلة هجومية جمعت الهولندي رود فان نيستلروي والإيطالي أنطونيو كاسانو ومن خلفهما القائد راؤول غونزاليز.

وبدا ليون الطرف الأخطر منذ بداية المباراة وأضاع فرصة عبر البرازيلي جونينيو (6) قبل أن يفتتح مواطنه فريد التسجيل (11) فيما عزز البرتغالي ثياغو بهدف ثان إثر تمريرة من سيدني غوفو (31).

وفي الشوط الثاني دفع كابيلو بالإسباني خوسيه أنطونيو رييس والبرازيلي روبينيو دون أن يتمكن من تعديل النتيجة، بل إن تياغو أضاع فرصة لتسجيل هدف ثالث لفريق ليون.

لويس ساها يحتفل بالهدف الأول لمانشستر (رويترز)
سقوط دينامو كييف
وضمن المجموعة الخامسة أيضا، سقط دينامو كييف الأوكراني أمام ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-4 حيث سجل للخاسر سيرغي ريبروف (16) وللفائز دوران غويان (3) وفالنتين باديا (24) ونيكولاي ديكا (43 و79).

وشهدت المجموعة السادسة فوزا مثيرا لمانشستر يونايتد على سلتيك حيث تقدم الأخير عبر الهولندي فينيغور أوف هيسيلنيك (21) ثم رد مانشستر بهدفين للفرنسي لويس ساها من ركلة جزاء (30) وبول سكولز (40) قبل أن يتعادل سلتيك بهدف رائع للياباني ناكامورا من ركلة حرة (43)، لكن الكلمة الأخيرة كانت للفريق الإنجليزي عبر النرويجي سولسكاير (47).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل كوبنهاغن الدانماركي مع ضيفه بنفيكا البرتغالي صفر-صفر.

في المجموعة السابعة، عاد أرسنال الذي افتقد نجمه الفرنسي تيري هنري بسبب الإصابة، بفوز غال على مضيفه هامبورغ بهدفين للبرازيلي جيلبرتو سيلفا من ركلة جزاء طرد معها حارس هامبورغ (12) والتشيكي توماس روزيكي (53) مقابل هدف للعاجي أبو بكر سانوغو (90).

أرسنال فاز على مضيفه هامبورغ (الفرنسية)
وشهدت المباراة مفارقة مميزة إذ ترعى الفريقين شركة طيران الإمارات، وبما أن قانون الاتحاد الأوروبي يمنع أن تجمع أي مباراة فريقين يحملان اسم الراعي نفسه،  فحافظ هامبورغ على اسم طيران الإمارات، فيما ارتدى أرسنال قمصانا كتب عليها كلمة دبي.

وفي المجموعة السابعة أيضا، تعادل بورتو البرتغالي مع سسكا موسكو الروسي من دون أهداف ليضيع نقطتين ثمينتين في بداية مشواره.

وهز ميلان شباك ضيفه أيك ضمن المجموعة الثامنة ثلاث مرات عن طريق فيليبو إنزاغي (17) والفرنسي يوان غوركوف (41) والبرازيلي كاكا (77 من ركلة جزاء)، بينما تعادل أندرلخت البلجيكي مع ليل الفرنسي بهدف لنيكولا باريا (41) مقابل هدف لنيكولا فوفيرغ (80).

المصدر : وكالات