دينلسون لدى انتقاله لبوردو العام الماضي (الفرنسية-أرشيف) 

ضم فريق النصر السعودي لكرة القدم نجمه البرازيلي الجديد دينلسون أوليفيرا لقائمته التي ستشارك في الموسم الجديد لدوري أبطال العرب ومعه المدافع التوغولي ماساماسو وسلطان بخيت.

وكان رئيس النادي الأمير فيصل بن عبد الرحمن أعلن عن التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي الدولي السابق قادما من فريق بوردو الفرنسي لمدة عام مقابل مليون دولار.

وكان دينلسون (29 عاما) بدأ مسيرته الاحترافية في نادي ساوباولو البرازيلي عام 1994 وبقي مع الفريق أربع سنوات بعد أن انتقل في صفقة تاريخية تجاوزت 30 مليون دولار إلى فريق ريال بيتيس الإسباني.

وبعد سنتين تمت إعارته لفريق فلامنغو البرازيلي، قبل أن يعود إلى أوروبا مجددا ولكن مع بوردو الفرنسي.

وحقق دنيلسون العديد من الإنجازات لمنتخب بلاده وعلى رأسها كأس القارات عام 1997 التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض، وفي نفس العام حقق مع منتخب بلاده أيضا كأس "كوبا أميركا" وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة، ثم اختتم مشواره الدولي بالحصول على كأس العالم عام 2002 التي استضافتها كوريا واليابان.

جدير بالذكر أن النصر يضم لاعبا أجنبيا ثالثا بالإضافة إلى دينلسون وماساماسو هو البنمي بلانكو، علما بأن الفريق خسر مساء الثلاثاء أمام الاتفاق 1-2 بالمرحلة الثانية للدوري السعودي، وهو سيبدأ مبارياته في البطولة العربية بلقاء فريق العقارية بطل جيبوتي الأحد المقبل.

المصدر : وكالات