الاتحاد يهزم الكرامة وأولسان يسحق الشباب
آخر تحديث: 2006/9/14 الساعة 00:07 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/14 الساعة 00:07 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/21 هـ

الاتحاد يهزم الكرامة وأولسان يسحق الشباب

لاعب القادسية مساعد ندا يسيطر على الكرة في مواجهة لاعب العين (الفرنسية)

بدأ اتحاد جدة السعودية حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالفوز على الكرامة السوري 2-صفر بينما لقي مواطنه الشباب هزيمة مدوية أمام أولسان الكوري الجنوبي صفر-6 في وقت سابق من اليوم الأربعاء.
 
وانتظر الاتحاد بطل الموسمين الماضيين إلى الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول ليسجل هدفه الأول عبر المهاجم الغيني الحسن كيتا ثم نجح في إضافة هدف التعزيز بعد دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني عبر نجمه المكسيكي الجديد خاريد بورغيتي.
 
أما الشباب فلقي هزيمة غير متوقعة أمام مستضيفه الكوري الجنوبي حيث اهتزت شباكه ست مرات عبر لي تشو سو (23) ولي صن هو (29 و78) وسو شي كوك (35)  والبرازيليين ليناردو (69) وماشادو (88).
 
وارتكب لاعبو الشباب الكثير من الأخطاء خاصة في الدفاع لتصبح مهمة الفريق شبه مستحيلة في التعويض خلال مباراة الإياب التي ستجرى بالعاصمة السعودية الرياض في العشرين من الشهر الحالي.
 
تعادل القادسية والعين
واستضاف ملعب الصداقة والسلام بالكويت العاصمة مواجهة خليجية انتهت بالتعادل بين القادسية الكويتي والعين الإماراتي 2-2 حيث سجل للأول خلف السلامة (45 و48) وللثاني الصربي نيناد ييستروفيتش (23) والبرازيلي دودو (65).
 
ويسعى القادسية لبلوغ نصف نهائي البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه، بينما يسعى العين لاستعادة اللقب بعدما فاز بالنسخة الأولى عام 2003 على حساب تيرو ساسانا  التايلندي قبل أن يحتكر الاتحاد السعودي اللقب في العامين الماضيين.
 
من جهة أخرى، فاز شنغهاي شينهوا الصيني على ضيفه شون بوك الكوري الجنوبي بهدف نظيف سجله غاو لين في الدقيقة 32 من المباراة التي طغت عليها الخشونة وشهدت حالتي طرد كانتا من نصيب لاعبي شون بوك كيم هيونغ بوم (36) وبوتي (76)، وست بطاقات صفراء بواقع اثنتين لشون بوك وأربع  لشنغهاي.
المصدر : وكالات