موسوفيتش قاد قطر للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة (الفرنسية)


قال الاتحاد القطري لكرة القدم إن البوسني جمال الدين موسوفيتش مستمر في تدريب منتخب قطر خلال دورة الألعاب الآسيوية التي تقام نهاية العام الجاري وكأس الخليج بداية العام المقبل، وذلك ردا على تصريحات للمدرب الألماني أوتمار هيتسفيلد بتلقيه عرضا قطريا.
 
وأكد أمين سر الاتحاد سعود المهندى أن عقد موسوفيتش مستمر خلال الألعاب التي تستضيفها قطر وكذلك كأس الخليج التي تستضيفها الإمارات وغيرهما من البطولات.

وكان هيتسفيلد المدرب السابق لفريق بايرن ميونيخ صرح لصحيفة بيلد الألمانية بأنه تلقى عرضا من الاتحاد القطرى من أجل الإشراف على منتخب قطر بموجب عقد لمدة خمس سنوات.
   
لكن المهندي أوضح أن هيتسفيلد هو واحد من مجموعة خبراء عالميين فى كرة القدم طلب الاتحاد القطرى للعبة تصوراتهم لإعداد المنتخب للتأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها جنوب أفريقيا عام 2010، مشيرا إلى أن الاتحاد ينوي دراسة هذه التصورات بعد تقديمها على أن يبدأ بعدها مرحلة جادة للتفاوض مع الخبير المرشح للإشراف على المنتخبات القطرية مستقبلا.
 
وألمح هيتسفيلد (57 عاما) إلى ترحيبه بالعرض القطري حيث قال إنه تلقى عروضا عدة منذ تركه تدريب بايرن ميونيخ أبرزها من ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، لكنه يفضل العمل في قطر على مستوى المنتخبات.
 
جدير بالذكر أن أبرز إنجازات المدرب الألماني هي قيادته فريقي بروسيا درتموند وبايرن ميونيخ إلى إحراز مسابقة دوري أبطال أوروبا في 1997 و2001 على التوالي، لكن بايرن ميونيخ أقاله في أعقاب موسم مخيب 2003-2004.

المصدر : وكالات