فابريغاس يقود أرسنال للفوز بالدور التمهيدي لدوري الأبطال
آخر تحديث: 2006/8/9 الساعة 08:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/9 الساعة 08:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/15 هـ

فابريغاس يقود أرسنال للفوز بالدور التمهيدي لدوري الأبطال

فريق أرسنال يحتفل بفوزه على نظيره الكرواتي (رويترز)

قاد الإسباني فرانسيسك فابريغاس فريقه أرسنال الإنجليزي وصيف بطل الموسم الماضي إلى الفوز على دينامو زغرب الكرواتي بتسجيليه هدفين من أصل ثلاثة في ذهاب الدور التمهيدي الثالث لدوري أبطال أوروبا.

وافتتح فابريغاس التسجيل في الدقيقة 63 قبل أن يضيف الهولندي روبن فان بيرسي الهدف الثاني بعد دقيقة فقط، ثم اختتم فابريغاس الثلاثية النظيفة في الدقيقة 79.

وافتقد أرسنال في المباراة جهود العديد من نجومه في مقدمهم المهاجم الفرنسي تييري هنري وصيف بطل مونديال ألمانيا وهداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وغاب أيضا حارسه الألماني ينز ليمان والمدافع آشلي كول والسويدي فريدي ليونغبرغ.

وفي مباراة ثانية تعادل بنفيكا البرتغالي بطل المسابقة مرتين والذي وصل إلى ربع النهائي العام الماضي، مع مضيفه أوستريا فيينا النمساوي 1-1.

وافتتح بنفيكا التهديف -الذي غاب عنه قائده سيماو سابروسا لأنه في طريقه للانتقال إلى فالنسيا الإسباني المشارك في هذه المسابقة أيضا- عن طريق مهاجمه ميغيل نونو غوميش في الدقيقة 16، قبل أن يعادل الفرنسي غوسلين بلونشار لصاحب الأرض في الدقيقة 36.

ويستكمل ذهاب هذا الدور في وقت لاحق اليوم وسيشهد 14 مباراة، أبرزها ميلان الإيطالي مع النجم الأحمر الصربي، وليفربول الإنجليزي مع مكابي حيفا الإسرائيلي وهامبورغ الألماني مع أوساسونا الإسباني.

المصدر : الفرنسية