لاعب المنتخب السوري جهاد الحسين (يسار) في مواجهة مع لاعب منتخب كوريا الجنوبية بمباراة سابقة من تصفيات أمم آسيا (رويترز-أرشيف)


فاز المنتخب السوري لكرة القدم على نظيره الليبي 2-1 في المباراة الدولية الودية التي جرت بينهما في إطار استعدادات الأول للقاء إيران في الـ16 من الشهر الحالي في طهران في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا المقامة في الفترة من 7 إلى 29 يوليو/تموز 2007 في ماليزيا وتايلند وإندونيسيا وفيتنام.

وكان المنتخب السوري الطرف الأفضل في الشوط الأول فسجل هدفيه عبر عاطف جنيات (23) وماهر السيد (35)، وتحسن أداء المنتخب الليبي في الشوط الثاني فقلص الفارق بواسطة لاعبه أحمد السعد (61).

وقدم الطرفان عرضا قويا وشارك المنتخب الليبي بكامل نجومه، في حين غاب مدرب سوريا الصربي غوربا الذي سافر إلى بلاده بعد خلاف بين الاتحاد السوري لكرة القدم والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام (أعلى سلطة رياضية سورية) حول عقد المدرب.

وقاد مساعد المدرب المحلي فجر إبراهيم المنتخب في هذه المباراة، كما سيقوده أيضا في المباراة ضد إيران.

وتتصدر إيران الترتيب برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة بفارق الأهداف أمام سوريا (من مباراتين) وكوريا الجنوبية (من مباراة واحدة)، في حين تحتل تايوان المركز الأخير دون رصيد من مباراتين.

وكان المنتخب السوري خسر أمام نظيره العراقي وديا مرتين 1-3 و1-2 الشهر الماضي.

المصدر : الفرنسية