السد القطري يهزم الريان ويفوز بالبطولة التنشيطية
آخر تحديث: 2006/9/1 الساعة 01:20 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/9/1 الساعة 01:20 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/8 هـ

السد القطري يهزم الريان ويفوز بالبطولة التنشيطية

قائد السد جفال راشد لدى تسلمه درع الدوري الموسم الماضي من رئيس الاتحاد القطري (الفرنسية)


أكد نادي السد عزمه الجاد على الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري القطري لكرة القدم التي تنطلق الأسبوع المقبل بعدما فاز بلقب النسخة التاسعة والعشرين من بطولة كأس الشيخ جاسم التنشيطية التي تقام في بداية الموسم الكروي المحلي.
 
وحصد السد لقبه الجديد بعد تغلبه على الريان 2-صفر في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة، وهي المرة الثانية عاشرة التي يحقق فيها الفوز بهذه البطولة منذ انطلاقها موسم 1977/1978.
 
وانتظر السد الذي يقوده المدرب الأورغوياني جورج فوساتي الشوط الثاني ليحقق الفوز بهدفين رغم أنه خاض هذا الشوط بعشرة لاعبين لطرد مدافعه العماني خليفة عايل فضلا عن افتقاده جهود مهاجمه الإكوادوري كارلوس تينوريو هداف هذه المسابقة برصيد 12 هدفا.
 
واستهل الفريق التسجيل عبر لاعب وسطه البرازيلي إيمرسون فى الدقيقة 64 إثر كرة تلقاها من مواطنه فيليبي جورج، ثم راوغ ثلاثة مدافعين والحارس قبل أن يسدد في المرمى الخالي، بينما جاء الهدف الثاني عن طريق وسام رزق من ركلة حرة في الدقيقة 82.
 
وحصل السد بهذا الفوز على بطاقة التأهل للعب في بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم العام المقبل.
 
على الجانب الآخر خرج الريان الفائز بكأس الأمير الموسم الماضي، خاسرا أولى بطولات الموسم رغم أن مدربه الفرنسي لوزانو استخدم كل أوراقه الرابحة مثل الدولي حسين ياسر محمدي المنتقل من السد وإسماعيل علي القادم من الأهلي إضافة إلى الحارس قاسم برهان، لكن الفريق تأثر بغياب مدافعه البولندي جازيك باك ومهاجمه المغربي بوشعيب المباركي.
 
وعقب المباراة قام الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثانى رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للاعبي السد والميداليات الفضية للاعبي الريان.
المصدر : وكالات