برشلونة يستهل الدفاع عن لقبه بالفوز على سلتا فيغو
آخر تحديث: 2006/8/29 الساعة 15:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/29 الساعة 15:42 (مكة المكرمة) الموافق 1427/8/5 هـ

برشلونة يستهل الدفاع عن لقبه بالفوز على سلتا فيغو

الكاميروني صامويل إيتو سجل أول أهداف برشلونة بالموسم الجديد (الفرنسية)


استهل برشلونة بطل الدوري الإسباني الموسمين الماضيين مسيرته الجديدة بفوز ثمين على مضيفه سلتا فيغو 3-2 مساء الاثنين ضمن المرحلة الأولى للبطولة.
 
ورغم أدائه الجيد فإن برشلونة الذي غاب عنه صانع ألعابه البرازيلي رونالدينيو بسبب الإصابة وجد صعوبة في تحقيق الفوز أمام مضيفه العنيد، ولم يدرك مبتغاه إلا مع الدقائق الأخيرة للمباراة.
 
وفشل برشلونة في محاولاته للتسجيل طوال الشوط الأول، بعدما نجح دفاع المنافس في غلق المساحات أمام الثلاثي الهجومي المكون من الكاميروني صامويل إيتو هداف الموسم الماضي والأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي إضافة إلى الجناح الفرنسي لودفيك جيولي.
 
في المقابل نجح سلتا فيغو في هز شباك ضيفه قبل 3 دقائق من نهاية الشوط، عن طريق بايانو الذي استغل خطأ الحارس فيكتور فالديز الذي فشل في السيطرة على كرة عرضية.
 
وقدم برشلونة أداء مثاليا بداية الشوط الثاني، ونجح في معادلة النتيجة عن طريق إيتو (56) ثم تقدم عبر ميسي (60). لكن سلتا فيغو أكد أنه ليس لقمة سائغة، واستفاد من غفلة دفاع برشلونة ليعادل النتيجة مجددا بواسطة غوستافو لوبير (65).
 
هدف ثمين
وعاش برشلونة الذي يحمل أيضا لقب دوري أبطال أوروبا ولقب السوبر الإسباني، أوقاتا عصيبة، بعدما فشلت كل محاولاته لخطف الفوز حتى جاءت الدقيقة 88 ليتمكن المهاجم البديل الأيسلندي إيدور غوديونسون من تحقيق الهدف مسجلا أول أهدافه مع الفريق الإسباني بعد أن انضم إليه مؤخرا من تشلسي بطل الدوري الإنجليزي.
 
وبهذا الفوز جمع برشلونة الذي يقوده المدرب الهولندي فرانك رايكارد نقاطه الثلاث الأولى هذا الموسم، مؤكدا جديته في السعي للاحتفاظ بلقبه بعدما تعرض لكبوة مفاجئة عندما لقي خسارة مهينة أمام مواطنه إشبيلية الأسبوع الماضي في بطولة الكأس الأوروبية.
 
وكانت المرحلة الأولى للدوري الإسباني لكرة القدم الذي تنفرد الجزيرة الرياضية بحق بثه المباشر للمنطقة العربية، قد انطلقت السبت بفوز فالنسيا على بيتيس بنتيجة 2-1.
 
ثم تواصلت المرحلة الأحد بسبع مباريات انتهت بفوز ديبورتيفو كورونا على سرقسطة 3-2، وخسارة أوساسونا أمام خيتافي صفر-2 وإسبانيول أمام 
جيمناستيك تاراغونا وريسنغ سانتاندر أمام أتليتكو مدريد صفر-1. بينما تعادل كل من ريكرياتيفو هويلفا مع مايوركا وأتليتك بلباو مع ريال سوسيداد 1-1 وريال مدريد مع فياريال من دون أهداف. وتختتم مباريات المرحلة مساء الثلاثاء بلقاء أشبيلية مع ليفانتي.
المصدر : الجزيرة + وكالات