ميدو سجل 11 هدفا لتوتنهام الموسم الماضي (الفرنسية)


أعلن توتنهام هوتسبير الذي ينافس بدوري الدرجة الممتازة الإنجليزي لكرة القدم أنه استعاد المهاجم المصري الدولي أحمد حسام (ميدو) إلى صفوفه، بعد أن توصل لاتفاق مع روما الإيطالي بهذا الشأن.
 
وكان ميدو لعب الموسم الماضي مع توتنهام على سبيل الإعارة من روما، وأحرز 11 هدفا في 27 مباراة ليساعد توتنهام على التأهل لكأس الاتحاد الأوروبي، لكنه ابتعد عن المباريات لمدة شهر نهاية الموسم بسبب الإصابة.
 
وشارك حسام (23 عاما) لبعض الوقت في مباراة كأس السوبر الإيطالي التي جرت مطلع الأسبوع الحالي، وانتهت بخسارة فريقه روما أمام إنتر ميلان بنتيجة 3-4.
 
وعبر المهاجم المصري الشاب عن سعادته بالعودة إلى صفوف توتنهام، قائلا إن العودة للعب مع أصدقائه وزملائه بالفريق أمر جيد.
 
من جانبه كشف الهولندي مارتن يول الذي يدرب توتنهام عن أنه كان حريصا دائما على إعادة ميدو والتعاقد معه بصفة دائمة، مضيفا أن روما احتاج لبعض الوقت للاقتناع بالموافقة على التخلي عن اللاعب.
 
وقدم توتنهام بداية متواضعة هذا الموسم حيث خسر مباراتين وفاز بواحدة، علما بأنه تعاقد مع المهاجم البلغاري الدولي ديميتار برباتوف من باير ليفركوزن الألماني لكن الأخير بحاجة لبعض الوقت للتأقلم مع سرعة الكرة الإنجليزية.
 
مسيرة حافلة
جدير بالذكر أن ميدو برز مع الزمالك المصري ثم تحول للاحتراف بأوروبا، حيث لعب لفرق جنت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي وسيلتا فيغو الإسباني وأولمبيك مرسيليا الفرنسي إضافة لروما وتوتنهام.
 
وجاءت عودة ميدو لتوتنهام بعد يوم واحد من استدعائه للانضمام لتشكيلة منتخب مصر الذي سيلعب السبت المقبل مع بوروندي في بداية مشواره  بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2008، علما بأن حسام كان تعرض للإيقاف على المستوى الدولي ستة أشهر بعد مشادة مع مدرب المنتخب حسن شحاتة لدى استبداله بلاعب آخر في نصف نهائي أمم أفريقيا التي فازت بها مصر مطلع العام الجاري.

المصدر : وكالات