الأهلي المصري يأمل الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أفريقيا (الأوروبية)


فاز الصفاقسي التونسي على شبيبة القبائل الجزائري 2-صفر مساء السبت ليتصدر المجموعة الأولى لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، فيما سحق الأهلي المصري ضيفه أشانتي كوتوكو الغاني 4-صفر ليحتل المركز الثاني.

وهز الصفاقسي شباك ضيفه مبكرا عبر عبد الكريم النفطي (9) ثم عزز بهدف ثان عن طريق جوتكس فريمبونغ (36) ليرفع رصيده إلى 9 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وخسارة واحدة.
 
أما الأهلي فرفع رصيده إلى 7 نقاط من فوزين وتعادلين وخسارة علما بأنه حسم مواجهة السبت في أول ثلث ساعة من اللقاء حيث افتتح صانع ألعابه محمد أبو تريكة التسجيل في الدقيقة 9 من ركلة جزاء، ثم توالت الأهداف سراعا عن طريق محمد شوقي (11) وأسامة حسني (17) والأنغولي أمادو فلافيو (19).
 
وبخسارته يحتل كوتوكو المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط بينما يبقى شبيبة القبائل في المؤخرة وله 3 نقاط فقط.
 
وستنطلق الجولة الخامسة لمباريات هذه المجموعة في 9 سبتمبر/أيلول المقبل حيث يلعب كوتوكو مع شبيبة القبائل والأهلي مع الصفاقسي ثم تقام الجولة السادسة الأخيرة في 17 من الشهر نفسه بلقاءي الصفاقسي مع كوتوكو وشبيبة القبائل مع الأهلي.
 
من جهة أخرى تقام مباراتا الجولة الرابعة للمجموعة الثانية الأحد حيث يستضيف إنيمبا النيجيري أسيك أبيدجان العاجي، بينما يحل أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي ضيفا على هارتس أوف أوك الغاني.

المصدر : الفرنسية