برشلونة وتشلسي في مجموعة واحدة بدوري أبطال أوروبا

برشلونة وتشلسي في مجموعة واحدة بدوري أبطال أوروبا

رونالدينيو تلقى جائزة أفضل لاعب على هامش حفل قرعة البطولة الأوروبية في موناكو (الفرنسية)


أسفرت قرعة مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مجموعة أولى حديدية تجمع برشلونة الإسباني حامل اللقب وتشلسي بطل الدوري الإنجليزي إضافة إلى فيردر بريمن الألماني القوي ولفيسكي صوفيا البلغاري الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه.

وكان برشلونة قد اصطدم بتشلسي خلال الموسمين الماضيين حيث كانت الغلبة للأخير في الدور الثاني لموسم 2004-2005 عندما خسر ذهابا 1-2، ثم فاز إيابا 4-2، ثم نجح برشلونة في الثأر موسم 2005-2006 حيث فاز 2-1 ذهابا في لندن وتعادلا 1-1 إيابا على ملعب نوكامب.

ووفقا للقرعة ستضم المجموعة الثانية فرق إنتر ميلان (إيطاليا) وبايرن ميونيخ (ألمانيا) وسبورتينغ لشبونة (البرتغال) وسبارتاك موسكو (روسيا)، بينما تضم الثالثة: ليفربول (إنجلترا) وأيندهوفن (هولندا) وبوردو (فرنسا) وغلطة سراي (تركيا)، والرابعة: فالنسيا (إسبانيا) وروما (إيطاليا) وأولمبياكوس  (اليونان) وشاختار دونيتسك (أوكرانيا).
 
وأوقعت القرعة ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (9 مرات) مع ليون الفرنسي للعام الثاني على التوالي، وذلك في المجموعة الخامسة التي تضم أيضا ستيوا بوخارست الروماني أول بطل من أوروبا الشرقية لهذه  المسابقة عام 1986، ودينامو كييف الأوكراني.
 
وتضم المجموعة السادسة مانشستر يونايتد (إنجلترا) وسلتيك (أسكتلندا) وبنفيكا (البرتغال) وكوبنهاغن (الدانمارك)، والسابعة أرسنال (إنجلترا) وبورتو(البرتغال) وسسكا موسكو (روسيا)  وهامبورغ (ألمانيا)، والثامنة ميلان (إيطاليا) وليل (فرنسا) وأيك أثينا (اليونان) وأندرلخت (بلجيكا).
 
وستنطلق مباريات الجولة الأولى في 12 سبتمبر/ أيلول المقبل، علما بأن نظام البطولة يقضي بأن يتأهل الأول والثاني في كل مجموعة إلى الدور الثاني الذي يقام بنظام خروج  المغلوب، في حين ينتقل صاحب المركز الثالث للمشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي.

ويغيب عن المسابقة هذا الموسم نادي يوفنتوس العريق حامل اللقب مرتين عامي 1985 و1996 بسبب تورطه في فضيحة رشوة في الدوري الإيطالي مما أدى لإنزاله إلى الدرجة الثانية وتجريده من لقبه المحلي في الموسمين الماضيين.

ولن يشارك أيضا أياكس أمستردام الهولندي العريق بطل المسابقة أربع مرات بعد  خروجه المفاجئ الأربعاء أمام كوبنهاغن الدانماركي بخسارته على أرضه صفر-2.
المصدر : الفرنسية