الأميركي ماديسون ينضم لسلة اتحاد جدة السعودي
آخر تحديث: 2006/8/23 الساعة 00:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/23 الساعة 00:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/29 هـ

الأميركي ماديسون ينضم لسلة اتحاد جدة السعودي

توني ماديسون (يسار) خلال لقاء للرياضي اللبناني مع الاتحاد السوري في دورة دبي الودية العام الماضي (الفرنسية)


وقع لاعب كرة السلة الأميركي طوني ماديسون عقد انتقال إلى نادي اتحاد جدة السعودي بعد انتهاء تعاقده مع النادي الرياضي اللبناني الذي حقق الثنائية في الموسم الماضي بجمعه بين بطولتي الدوري والكأس.
 
ولم يتم الإعلان رسميا عن قيمة التعاقد الجديد لكن مصادر إعلامية قدرتها بنحو 300 ألف دولار.
 
وقال مدرب الرياضي فؤاد أبو شقرا إنه تحدث هاتفيا مع اللاعب الذي أبدى استعداده للتضحية بالعقد المغري الذي قدمه إليه الفريق السعودي في حال حسم الرياضي أمره وعرض عليه تجديد العقد، إلا أن الأوضاع المستجدة في لبنان لم تساعد على اتخاذ قرار حاسم في الوقت الحالي.

من جهة أخرى قال أبو شقرا إن الرياضي سيستأنف تدريباته بعد فترة من عودة لاعبي المنتخب المشاركين في مونديال كرة السلة المقام حاليا باليابان، مؤكدا أنه سيجدد ثقته في اللاعبين الأجانب في الفريق، وهم المصري إسماعيل أحمد والأميركي كالفن وورنر الذي حل مكان ماديسون بعد إيقاف الأخير في مارس/آذار الماضي مدة سنتين نتيجة ثبوت تناوله مواد محظورة قبل أن تخفض عقوبته إلى ستة أشهر.
 
جدير بالذكر أن ماديسون قدم أداء رائعا مع الرياضي أكد به مكانته كأحد أفضل اللاعبين الأجانب الذين لعبوا في بطولات السلة اللبنانية، حيث شارك على مدى ثمانية مواسم منها ثلاثة مع التضامن 1998 إلى 2001  قاده خلالها للمباراة النهائية مرتين، ثم انتقل إلى الشانفيل الذي أحرز معه كأس لبنان عام 2004، ومنه إلى الرياضي الذي فاز معه بتسعة ألقاب بينها بطولة الأندية العربية.
المصدر : الفرنسية