ليون يلاحق مرسيليا على قمة الدوري الفرنسي
آخر تحديث: 2006/8/21 الساعة 18:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل : القمة الإسلامية الطارئة تنطلق في إسطنبول لبحث قرار ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل
آخر تحديث: 2006/8/21 الساعة 18:26 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/27 هـ

ليون يلاحق مرسيليا على قمة الدوري الفرنسي

لاعب بوردو يوهان ميكو يتقدم ولاعب ليون تياغو يلاحقه (الفرنسية)


حقق ليون حامل اللقب بالأعوام الخمسة الماضية فوزا ثمينا على بوردو 2-1 مساء الأحد في ختام المرحلة الثالثة للدوري الفرنسي لكرة القدم ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن مرسيليا صاحب القمة الذي فاز على أوكسير 3-صفر بافتتاح المرحلة.
 
ونجح بوردو في هز شباك ضيفه مبكرا بهدف للاعب جوليان فوبير في الدقيقة 5، لكن ليون عادل النتيجة عبر مهاجمه البرازيلي فريد إثر تمريرة من فلوران مالودا (28) ثم انتظر إلى ما قبل 6 دقائق من النهاية ليحقق الفوز عبر مهاجمه الدولي سيلفان ويلتورد.
 
وفي مباراة ثانية جرت مساء الأحد فاز تولوز على نيس بهدف سجله جيريمي ماتيو (45) فصعد بفريقه إلى المركز الثاني عشر برصيد 4 نقاط، فيما تجمد رصيد نيس عند نقطة واحدة بالمركز الثامن عشر.
وكانت المرحلة الثالثة افتتحت مساء السبت بثماني مباريات تمثلت أبرز نتائجها بالفوز الكبير لمرسيليا على أوكسير بثلاثية نظيفة تناوب عليها فرانك ريبري (45) وتيوفيلو ماوليدا (49) وباجيس (70). علما بأن الفريق الخاسر أكمل المباراة بعشرة لاعبين لطرد مهاجمه العاجي كانغا أكاليه (51).
 
وفاز لومان على فالنسيان الوافد الجديد 3-2، وباريس سان جرمان على ليل 1-صفر، وسانت إتيان على نانسي بنفس النتيجة، بينما تعادل لنس مع لوريان 1-1 ونانت مع تروا ورين مع موناكو وسيدان مع سوشو بنفس النتيجة.
المصدر : الفرنسية