كابيروسي يتوسط منصة التتويج وعن يمينه روسي ويساره بيدروسا (الفرنسية)


فاز الإيطالي لوريس كابيروسي بالمركز الأول لفئة 990 سم مكعبا في سباق جائزة التشيك الكبرى، المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للدارجات النارية، متقدما على مواطنه فالنتينو روسي بطل العالم، فيما اكتفى الأميركي نيكي هايدن متصدر الترتيب العالمي باحتلال المركز التاسع.
 
وهذا هو الفوز الثاني لكابيروسي سائق فريق دوكاتي خلال الموسم الحالي كما أنه الفوز السابع والعشرين في مسيرته الاحترافية.
 
وقطع كابيروسي مسافة السباق البالغة 118.866 كيلومترا في زمن قدره 43.40.145 دقيقة بمعدل سرعة وسطي تجاوز 163 كلم في الساعة، متقدما على روسي سائق ياماها بفارق 4.902 ثانية والإسباني دانيال بدروزا سائق هوندا بفارق يزيد قليلا على ثماني ثوان، بينما احتل الأميركي كيني روبرتس المركز الرابع والإيطالي ماركو ميلاندري الخامس.
 
وحقق كابيروسي الذي افتتح الموسم بالفوز على حلبة خيريز الإسبانية، انطلاقة جيدة وتقدم من المركز الثاني إلى الأول على حساب روسي وحافظ على صدارته حتى النهاية، فيما احتل بدروزا المركز الثالث رغم أنه انطلق من المركز التاسع في بداية السباق ليقلص الفارق مع هايدن متصدر الترتيب العام إلى 25 نقطة بينما يحتل روسي المركز الثالث متأخرا عن هايدن بـ 38 نقطة.
 
وفي بقية فئات السباق شهدت فئة 250 سم مكعبا، فوز الإسباني خورخي لورنزو (إبريليا) بالمركز الأول متقدما على الإيطالي أندريا دوفيتسيوزو (هوندا) والياباني هيروشي أويوما (كي تي إم).
 
وفي فئة 125 سم مكعبا، أحرز الإسباني ألفارو باوتيستا (إبريليا) المركز الأول متقدما على الفنلندي ميكا كاليو (كي تي إم) والمجري غابور تالماتشي (هوندا).

المصدر : الفرنسية