بداية قوية لتشلسي ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2006/8/21 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/21 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/27 هـ

بداية قوية لتشلسي ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي

العاجي دروغبا سجل أحد أهداف تشلسي (رويترز-أرشيف)

أكد تشلسي جديته في الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم وحقق فوزا كبيرا على مانشستر سيتي 3-صفر، فيما أكد مانشستر يونايتد جديته في المنافسة على البطولة بفوز ساحق على فولهام 5-1 اليوم الأحد بختام المرحلة الأولى للبطولة.
وحسم بطل الدوري النتيجة مبكرا بالشوط الأول من المباراة التي جرت على ملعبه عندما سجل هدفين عن طريق المدافع جون تيري ولاعب الوسط فرانك لامبارد بالدقيقتين 11 و26، ثم عزز فوزه بهدف ثالث للمهاجم العاجي ديديه دروغبا في الدقيقة (78).

وخاض تشلسي المباراة في غياب حارسه التشيكي بيتر تشيك ونجمه الألماني الجديد مايكل بالاك ولاعب الوسط جو كول بسبب الإصابة، بينما غاب الفرنسي كلود ماكيليلي بسبب عدم اكتمال لياقته البدنية، فيما تكون الهجوم من دروغبا والنجم الأوكراني أندريه شفتشينكو المنتقل من ميلان الإيطالي.
 
وفي المباراة الثانية لم تتأثر القدرات الهجومية لمانشستر يونايتد برحيل هدافه الهولندي رود فان نيستلروي إلى ريال مدريد الإسباني، حيث سجل الفريق خمسة أهداف في مرمى فولهام تناوب عليها الفرنسي لويس  ساها (7) ومدافع فولهام أيان بيرس (14) وواين روني (17 و64) والبرتغالي كريستيانو رونالدو (19).
 
في المقابل تلقت شباك مانشستر يونايتد هدفا من تسديدة للأيسلندي هايدر هيلغسون اصطدمت بالمدافع ريو فرديناند (41).
المصدر : وكالات