خسارة أبطال العالم أمام كرواتيا وفوز عريض لإنجلترا
آخر تحديث: 2006/8/17 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/17 الساعة 22:19 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/23 هـ

خسارة أبطال العالم أمام كرواتيا وفوز عريض لإنجلترا

لاعب كرواتيا لوكا مويريك (يسار) يركل كرته ليتخطى مدافعي إيطاليا (رويترز)

سقطت إيطاليا الذي غاب عنها جميع لاعبيها الذين أحرزوا كأس العالم الشهر الماضي في ألمانيا أمام ضيفتها كرواتيا صفر-2 في أول مباراة تخوضها منذ أن ظفرت باللقب العالمي، في حين افتتح المنتخب الإنجليزي حقبة جديدة بقيادة مدربه ستيف ماكلارين بفوز كاسح على اليونان بطلة أوروبا 4-صفر.

واستهل المنتخب الإيطالي مشواره بقيادة مدربه ولاعبه السابق روبرتو دونادوني بالخسارة أمام كرواتيا صفر-2, وسجل أدواردو (27) ومورديتش (42) الهدفين.

وعلى ملعب "أولدترافورد" استهل ستيف ماكلارين عهده على رأس الجهاز الفني لمنتخب إنجلترا بفوز عريض على اليونان, وسجل الهدف الأول جون تيري في الدقيقة الرابعة، وأضاف فرانك لامبارد الهدف الثاني, قبل أن يسجل العملاق بيتر كراوتش هدفين في الدقيقتين 35 و42.

من جهة أخرى فاز المنتخب الألماني على السويد بثلاثية نظيفة في أول مباراة رسمية تخوضها بقيادة مدربه الجديد يواكيم لوف الذي حل مكان يورغن كلينسمان إثر نهائيات مونديال 2006.

وجاءت المباراة نسخة طبق الأصل عن مباراة المنتخبين في الدور الثاني من مونديال ألمانيا والتي انتهت بفوز ألمانيا 2-صفر، لأن ألمانيا تقدمت بسرعة بهدفين الأول حمل توقيع بيرند شنايدر (4) والهدفين الأخيرين سجلهما هداف كأس العالم برصيد خمسة أهداف ميروسلاف كلوزه (8 و44).

الفرنسيون يحتفلون بفوزهم على  البوسنة (رويترز)

بقية النتائج
ضربت هولندا الذي استبعد مدربها ماركو فان باستن هدافها رود فان نيستلروي بقوة وسحقت جمهورية أيرلندا في عقر دارها بأربعة أهداف نظيفة, سجل أهدافها كلاس يان هونتيلار (25 و53) و أريين روبن (41) و روبن فان بيرسي (77).

وفي أوسلو فشل المنتخب البرازيلي في فك عقدته أمام نظيره النرويجي وتعادل معه 1-1 في أول مباراة رسمية بإشراف مدربه الجديد كارلوس دونغا الذي استلم مهامه بعد إخفاق مونديال ألمانيا خلفا لكارلوس ألبرتو باريرا.

في المقابل خطف منتخب فرنسا وصيف بطل العالم هدف الفوز على البوسنة في سارييفو في الدقيقة الأخيرة من اللقاء بعد أن كان التعادل سيد الموقف 1-1.

وفي أبرز المباريات الأخرى خسرت تشيكيا أمام صربيا 1-3 في آخر مباراة لقائدها بافل ندفيد الذي قرر الاعتزال دوليا وبشكل نهائي.

المصدر : وكالات