الكويت في مهمة صعبة أمام أستراليا
آخر تحديث: 2006/8/15 الساعة 14:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/15 الساعة 14:14 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/21 هـ

الكويت في مهمة صعبة أمام أستراليا

الكويتي فهد الحمد (يسار) يحتفل مع زميله بعد إحرازه هدفا في مرمى نظيره اللبناني في مباراة سابقة استعدادية لتصفيات أمم آسيا (الفرنسية-أرشيف)

يخوض منتخب الكويت مباراة صعبة في ضيافة نظيره الأسترالي في سيدني غدا ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم آسيا المقررة عام 2007 في إندونيسيا وماليزيا وفيتنام وتايلاند.

واستعد المنتخب الكويتي للمباراة من خلال معسكر تدريبي في ألمانيا استمر لمدة أربعين يوما خاض ثلاث مباريات ودية مع فرق متواضعة فلم يحقق الفائدة المرجوة منه، فتعادل مع بيهورا الروماني 1-1 ولقي خسارتين قاسيتين أمام بتروليوم الروماني 1-6 وغيمناستيك الإسباني الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء صفر-6.

ورسمت نتائج المعسكر أكثر من علامة استفهام حول مصير مدرب المنتخب الروماني ميهاي ستويكيتا وكادت تودي به إلا أن الاتحاد الكويتي وبعد عدة اجتماعات قرر تجديد الثقة به ومنحه فرصة ربما تكون الأخيرة وهذا سيكون متوقفا على نتيجة المباراتين مع أستراليا ذهابا وإيابا، وقرر الاتحاد الكويتي أيضا تعيين المدرب المحلي المخضرم صالح زكريا مستشارا فنيا.

من جانبه أكد مساعد المدرب المحلي جمال يعقوب أن المنتخب الكويتي بات جاهزا للمباراة بدنيا وفنيا وقال "لمس الجهاز الفني من اللاعبين رغبتهم في الظهور بمستوى جيد وتقديم مباراة قوية"، مضيفا أنه رغم أن الفريق لم يستفد كثيرا من المعسكر فإن حال اللاعبين تبدلت عما كانت عليه في ألمانيا.

وتضم المجموعة الرابعة أيضا المنتخب البحريني الذي كان من المقرر أن يلتقي نظيره اللبناني غدا أيضا لكن الأخير انسحب من التصفيات بسبب الحرب الإسرائيلية على لبنان, وبالتالي سيتغير ترتيب المجموعة حيث ستلغى نتيجة لبنان مع الكويت في الجولة الأولى (1-1)، وتبقى أستراليا بالتالي متصدرة بثلاث نقاط من فوزها على البحرين 3-1، ثم تأتي البحرين والكويت ولكل منهما نقطة واحدة.

جدير بالذكر أن المنتخب الأسترالي يخوض التصفيات الآسيوية بعد موافقة الاتحاد القاري والفيفا على انضمامه إلى كنف القارة الآسيوية أواخر العام الماضي.

المصدر : الفرنسية