نقطة لليون والصدارة لنانسي وبوردو بدوري فرنسا
آخر تحديث: 2006/8/13 الساعة 20:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/18 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وزير الخارجية التركي: إقرار السعودية بمقتل خاشقجي مهم حتى لو جاء متأخرا وتركيا لم تكن سببا في تأخر التحقيقات
آخر تحديث: 2006/8/13 الساعة 20:53 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/18 هـ

نقطة لليون والصدارة لنانسي وبوردو بدوري فرنسا

لاعب ليون فلورنت مالودا (وسط) يحاول العبور من بين لاعبي تولوز (رويترز)


اكتفى ليون حامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة بالتعادل مع ضيفه تولوز 1-1، في حين انفرد نانسي وبوردو وصيف البطل بالصدارة بعد فوز الأول على ضيفه سيدان 3-1 والثاني على مضيفه لوريان 1-صفر في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى واجه ليون صعوبة كبيرة في هز شباك ضيفه وانتظر حتى الدقيقة 83 حيث تقدم عبر الدولي فلوران مالودا، لكن البرازيلي فابينيو حرمه من النقاط الثلاث وتكرم عليه بواحدة فقط حين أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وحقق بوردو الأهم دون أي تألق وخطف النقاط الثلاث بهدف واحد حمل توقيع العائد من فيردر بريمن الألماني لاعب الوسط النشيط يوهان ميكو (45)، رافعا رصيده إلى 6 نقاط جعلته شريكا في الصدارة لنانسي الذي تغلب بدوره على ضيفه سيدان بثلاثة أهداف لبنجامان غافانون (78) وغاستون كوربيلو (80) وتوزان دوسونمو (89) مقابل هدف لغريغوري بوجول (14).

غيروم روثن من فريق باريس سان جرمان (يسار) في تحد على الكرة مع لاعب فالنسيان رودي ماتير (رويترز)

من جهة أخرى استمرت خيبة باريس سان جرمان الذي سقط في المرحلة الأولى بحصوله على نقطة من تعادل سلبي مع الوافد الجديد فالنسيان، في حين كان وضع موناكو أسوأ وتعرض للهزيمة الثانية على التوالي أمام ضيفه سانت اتيان بهدف لجيرار لوبيز مقابل هدفين لباسكال فيندونو (12) وفريديريك بيكيون (72).

بقية النتائج:
وتعادل نيس مع نانت بهدف لأيدرسون (54) مقابل هدف لجوليو روسي (88)، وسوشو مع أوكسير بهدف لفالتر بيرسا (52) مقابل هدف لليونيل ماتيس (13)، وتروا مع لومان بهدفين لغايل سانز (50) وإبراهيما بنغورا (81) مقابل هدفين لإسماعيل بنغورا (5 و10).

المصدر : وكالات