فوزان لميلان وليفربول في تمهيدي أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2006/8/10 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/8/10 الساعة 13:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/7/15 هـ

فوزان لميلان وليفربول في تمهيدي أبطال أوروبا

لاعب ميلان إينزاغي يحتفل بإحراز هدف التقدم على النجم الأحمر (رويترز)


حقق نادي ميلان الإيطالي فوزا هزيلا على ضيفه النجم الأحمر الصربي 1-صفر، في حين انتظر ليفربول الإنجليزي حتى اللحظات الأخيرة ليحقق الفوز على ضيفه ماكابي حيفا الإسرائيلي 2-1، وذلك في ذهاب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

في المباراة الأولى فرض ميلان سيطرته على ضيفه النجم الأحمر منذ البداية، لكن دون أن يتمكن من ترجمة سيطرته ليحقق بالتالي فوزا قد لا يكون كافيا لضمان تأهله إلى الدور الأول.

وكاد الفريق الإيطالي أن يفتتح التسجيل عبر ألبرتو جيلادينو إثر عرضية من البرازيلي كافو، إلا أن الحارس إيفان رادييلوفيتش أنقذ الموقف (10)، ثم تدخل فيليبو إينزاغي ليسجل هدف ميلان (22).

وفي المباراة الثانية فاجأ ماكابي حيفا جماهير ليفربول بافتتاح التسجيل بواسطة البرازيلي غوستافو بوكولي الذي توغل داخل المنطقة قبل أن يضع الكرة داخل شباك الحارس الإسباني خوسيه رينا (29).

وسرعان ما جاء رد أصحاب الأرض بواسطة الويلزي غريغ بيلامي الذي تمكن من معادلة النتيجة بعد 4 دقائق فقط, قبل أن يعزز الجنوب أفريقي مارك غونزالس تقدم ليفربول (88).

بقية النتائج
وعلى ملعب ليهين تلقى فالنسيا الإسباني خسارة مفاجئة أمام مضيفه سالزبورغ النمساوي بهدف لكارل بيتاك (73).

في المقابل عاد إياكس أمستردام الهولندي بفوز ثمين من خارج قواعده على أف.سي كوبنهاغن الدانماركي بهدفين لكلاس يان هونتيلار (38 و84) مقابل هدف لبريدي هانغيلند (45).

وفاز أيضا إيك أثينا اليوناني على مضيفه هارتس الأسكتلندي بفضل هدف سجله كريستوف بيرا (90 خطأ في مرمى فريقه) بعدما افتتح الليتواني سوليوس ميكوليوناس التسجيل لهارتس في (62) وعادل كابيتانوس للفريق اليوناني (89).

كما فاز غلطة سراي التركي على ملادا بوليسلاف التشيكي بخمسة اهداف مقابل هدفين، تناوب على تسجيلها الصربي ساسا إيليتش (10) وإردا توران (43 و62) وهاكان سوكور (49) وصبري ساريوغلو (90)، في حين سجل هدفي الفريق التشيكي لميلوس بريزنسكي (83) وماريك كوليتش (85).

مباريات أخرى

قادر كيتا لاعب فريق ليل الفرنسي (يمين) يجتاز نظيره المقدوني غوران (رويترز)

وفي مباريات أخرى فاز الأوكراني شختار دونيتسك على ليجيا وارسو البولندي بهدف للبرازيلي إيلانو بلومر (39) وسسكا موسكو الروسي على روزومبيروك السلوفاكي بثلاثية نظيفة سجلها الكرواتي إيفيكا أوليتش (57 و65) والبرازيلي فاغنر لوف (83)، وليل الفرنسي بالنتيجة نفسها على رابوتنيكي المقدوني سجلها نيكولا ستويانوفسكي (60 خطأ في مرمى فريقه) والبرازيلي ميشال فرنانديز باستوس (70) ونيكولا فوفيرغ (72).

في المقابل خسر كييفو الإيطالي أمام مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بهدفين لفاليري دوموفشيسكي (8) والفرنسي سيدريك باردون (90), في حين تعادل هامبورغ الألماني وأوساسونا الإسباني سلبا.

وتعادل أيضا سبارتاك موسكو الروسي مع سلوفان ليبريتش التشيكي بالنتيجة ذاتها, ووستاندار لياغ البلجيكي مع ستيوا بوخارست الروماني بهدفين للكرواتي ميلان رابايتش (18 و52) مقابل هدفين لسورين بارسشيف (9) وبيتر مارين (81).

المصدر : وكالات