اللجنة المنظمة تؤكد إقامة نهائي المونديال في موعده
آخر تحديث: 2006/7/8 الساعة 20:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/8 الساعة 20:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/12 هـ

اللجنة المنظمة تؤكد إقامة نهائي المونديال في موعده


أكدت اللجنة المنظمة لكأس العالم الثامنة عشرة في كرة القدم التي تستضيفها ألمانيا، إقامة المباراة النهائية المقررة غدا بين إيطاليا وفرنسا على الملعب الأولمبي في برلين رغم العاصفة الرعدية التي ضربت العاصمة الألمانية أمس.

وتغيرت حالة المناخ بسرعة في برلين بعد أن هبت عاصفة رعدية شديدة مصحوبة بأمطار غزيرة، فطلب المنظمون إخلاء المركز الإعلامي المجاور لملعب برلين.

وصرح الناطق باسم اللجنة المنظمة غريد غروس أن هناك احتمالا لهطول الأمطار مع عاصفة رعدية خلال فترة بعد الظهر غدا لكن الأمور ستتحسن مع موعد انطلاق المباراة. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية خلال المباراة النهائية.

وقال غروس إن المباراة ستقام غدا وليس لديهم شك في ذلك، مضيفا أن أمطارا غزيرة هطلت ولكن أرض الملعب يمكنها استيعابها ولا يوجد أي سبب بالتالي لتغطيتها.

تغطية كأس العالم 2006
وكانت السلطات الألمانية أفادت في وقت سابق بأنه تم إعلان حالة الطوارئ نحو سبع ساعات في برلين بسبب العاصفة التي أدت إلى قيام الشرطة ورجال الإطفاء بألف عملية إغاثة.

وألغيت أيضا النشاطات المقامة في الهواء الطلق بما فيها الحفل الموسيقي العملاق الخاص بالمونديال الذي كان مقررا إقامته عند بوابة براندبورغ بسبب الأمطار الغزيرة ومخاطر التعرض للصعق بالتيار الكهربائي.

من جهة أخرى أوضح الناطق باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم ماركوس تسيغلر أنه إذا كانت هناك عاصفة قوية خلال المباراة تهدد حياة اللاعبين والجماهير فإن المنظمين سيتخذون قرارا بتأخير موعد انطلاق المباراة أو تأجيلها إلى يوم الاثنين.

المصدر : الفرنسية