الفيفا يعاقب لاعبين أرجنتينيين لسوء السلوك مع الألمان
آخر تحديث: 2006/7/8 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/7/8 الساعة 18:52 (مكة المكرمة) الموافق 1427/6/12 هـ

الفيفا يعاقب لاعبين أرجنتينيين لسوء السلوك مع الألمان

لقاء كان عنوانه العنف والإثارة (الفرنسية)

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم إيقاف مدافع المنتخب الأرجنتيني لياندرو كوفري 4 مباريات وزميله لاعب الوسط مكسيميليانو رودريغيز مباراتين بسبب دورهما في الاشتباكات التي حصلت بعد مباراة المنتخبين الألماني والأرجنتيني في ربع نهائي مونديال 2006 والتي انتهت بفوز ألمانيا بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وكان كوفري حصل على بطاقة حمراء على الفور وذكر اسمه أمام لجنة الانضباط، وأكد الفيفا أنه فتح تحقيقا ضد رودريغيز الذي ضرب على ما يبدو الألماني باستيان شفاينشتايغر.

وفتح الاتحاد الدولي إجراء تأديبيا بعد الاشتباكات التي حصلت بين لاعبي المنتخبين بعد تنفيذ الركلات الترجيحية، وأوقف للسبب ذاته لاعب وسط ألمانيا تورستن فرينغز مباراتين واحدة منها مع وقف التنفيذ وغاب بالتالي عن المباراة ضد إيطاليا في دور الأربعة وسيشارك في مباراة اليوم ضد البرتغال على المركزين الثالث والرابع.

إيقاف الإنجليزي روني

تغطية كأس العالم 2006
أكد متحدث رسمي باسم الفيفا أنه تم إيقاف مهاجم إنجلترا واين روني مباراتين إثر طرده خلال مباراة منتخب بلاده ضد البرتغال في الدور ربع النهائي من المونديال.

وقال المتحدث إن الاتحاد الدولي قرر إيقاف روني مباراتين وتغريمه 5 آلاف فرنك سويسري (4084 دولارا) وسيغيب بالتالي عن مباراتي منتخب بلاده ضد أندورا ومقدونيا في 2 و6 سبتمبر/أيلول المقبل ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا لعام 2008.

وكان روني طرد من قبل الحكم الأرجنتيني هوراسيو إيليزوندو لتدخله الخشن بحق المدافع ريكاردو كارفاليو.

المصدر : وكالات