روما تنفجر فرحا لتأهل المنتخب الإيطالي لنهائي مونديال ألمانيا 2006 (الفرنسية)

حيت الصحافة الإيطالية الصادرة اليوم منتخب بلادها الذي وصفته بأنه الأقوى من الجميع والقادر على قهر سكان المريخ, على أثر فوزه على نظيره الألماني 2-صفر بعد التمديد وبلوغه نهائي مونديال 2006 في ألمانيا.

وعنونت صحيفة "لا ريبوبليكا" على صفحتها الأولى "إيطاليا التاريخية، إننا في النهائي"، في حين كان عنوان صحيفة "كورييري ديللا سيرا" الواسعة الانتشار "ألمانيا هزمت بعد التمديد، مباراة أخرى للتاريخ".

من جهتها أطلقت الصحف الرياضية المتخصصة العنان للمشاعر فكتبت "كورييري ديللو سبورت" بأحرف كبيرة "إننا نحبك"، وكانت "لاغازيتا ديللو سبورت" قريبة منها بعنوان "حلقي إيطاليا حلقي".

في الوقت ذاته اعتبرت صحيفة "ألميساغيرو" أن إيطاليا "تستطيع أن تهزم كل العالم بمن فيهم سكان المريخ، وكل ألمانيا تبكي الخسارة بهدفين نظيفين أكثر من مستحقين، لكنها دائما خاسرة في مواجهة إيطاليا, وهناك سبب واضح هو أن إيطاليا أقوى بكثير".

تغطية كأس العالم 2006

صحف فرنسا:
أشادت الصحف الفرنسية بدورها بالمنتخب الإيطالي وكتبت صحيفة "ليكيب" على صفحتها الأولى إيطاليا تطيح بالحلم الألماني، مع احتفاظها بكامل الصفحة ذاتها للاعبي المنتخب الفرنسي "الجاهزين للمعركة" ضد البرتغال في نصف النهائي مساء اليوم.

وكتبت صحيفة "لوباريسيان" عنوانا بالخط العريض "إيطاليا قمة الإثارة", في حين رشحت "فرانس سوار" إيطاليا لأن تكون بطلة على حساب فرنسا, وأكدت أنه خلال التمديد في المباراة ضد ألمانيا شاهد الناس كيف عرفت إيطاليا اللعب بثلاثة مهاجمين.

المصدر : وكالات