العدوان الإسرائيلي دمر البنى التحتية في لبنان (رويترز)


أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم في بيان له إثر جلسة طارئة عقدتها لجنته العليا بمقر الاتحاد في بيروت اليوم, أنه قرر تقديم اعتذار إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عدم إمكانية متابعة منتخبه الوطني تصفيات كأس أمم آسيا 2007.

ويأتي هذا القرار على خلفية الأحداث المأساوية والمتفاقمة التي يشهدها لبنان منذ 12 يوليو/تموز الحالي نتيجة العدوان الإسرائيلي الذي طال عددا كبيرا من المناطق من الجنوب إلى الشمال.

وألغى الاتحاد أيضا جميع بطولات الفئات العمرية، وتبرع بمبلغ 10 ملايين ليرة لصالح وزارة المالية دعما لأعمال إغاثة المنكوبين.

وانخرط المنتخب مطلع الشهر الحالي في معسكر تدريبي بمدينة الإسكندرية المصرية تحضيرا لبطولة غرب آسيا التي كان سيستضيفها على أرضه من 25 الحالي إلى 3 أغسطس/آب المقبل، إلا أنه عاد أدراجه برا الأسبوع الماضي إثر إعلان الاتحاد تأجيل البطولة.

يُذكر أن لبنان يلعب بالتصفيات ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أستراليا والكويت والبحرين أيضا، وخاض مباراة واحدة أمام الكويت انتهت بالتعادل 1-1 يوم 22 فبراير/شباط الماضي على ملعب بيروت البلدي. وكان مقررا أن يلتقي البحرين بالمنامة يوم 16 أغسطس/آب المقبل وأستراليا في أديلاييد يوم 31 منه.

المصدر : الفرنسية