أغاسي يسعى لأحراز لقبه الخامس لدورة لوس أنجلوس الأميركية (رويترز)

استهل النجم الأميركي أندريه أغاسي المصنف خامسا بنجاح حملة الدفاع عن لقبه بطلا لدورة لوس أنجلوس الأميركية الدولية للتنس البالغة قيمة جوائزها خمسمائة ألف دولار، إثر تغلبه على البلجيكي كزافييه ماليس 7-6 و6-صفر في الدور الأول.

ولم يحتاج أغاسي (36 عاما) إلى وقت كبير للتخلص من عقبة ماليس ويبلغ الدور الثاني حيث سيلاقي السويسري جورج باسل أو الفرنسي نيكولا ماهو.

وكان أغاسي أعلن الشهر الماضي في لندن على هامش بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بأنه سيعتزل اللعب عقب نهاية بطولة الولايات المتحدة.

يذكر أن النجم الأميركي أحرز لقب دورة ستانفورد العام الماضي بتغلبه على اللوكسمبورغي جيلر مولر 6-4 و7-5 في المباراة النهائية رافعا رصيده من الألقاب في مسيرته الاحترافية إلى 60، وفي دورة لوس أنجلوس إلى 4 ألقاب.

بقية النتائج:
صعد للدور ذاته التشيلي فرناندو غونزاليز الثالث بتغلبه على مولر وصيف بطل العام الماضي 7-6 و7-6 والروسي دميتري تورسونوف بفوزه على التايلاندي داناي أودومتشوك 7-6 و7-6، والروسي إيغور كونيتسين بتغلبه على الصربي يانكو تيبساروفيتش 4-6 و6-1 و6-2.

وبلغ الدور أيضا التشيلي بول كابديفيا بفوزه على الفرنسي أرنو كليمان 6-4 و3-6 و6-4 والدانماركي كينيث كارلسن بتغلبه على التايلاندي بارادورن سريشابان 6-2 و5-7 و7-6.

المصدر : وكالات