ثلاثة ملايين دولار للفائز ببطولة كأس العرب لكرة القدم

ثلاثة ملايين دولار للفائز ببطولة كأس العرب لكرة القدم

صرح الاتحاد العربي لكرة القدم بأنه رصد جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار للمنتخب الذي يفوز ببطولة كأس العرب لكرة القدم والتي ستقام نهائياتها أوائل العام 2009.

وأكد الاتحاد العربي في تصريحات لوليد كردي الأمين العام المساعد اليوم أن جميع الدول العربية ومجموعها 22 دولة وافقت على المشاركة في بطولة كأس العرب التي تنطلق تصفياتها في أواخر العام الحالي.

وقال الاتحاد إن البطولة سيتأهل إليها 16 منتخبا منها أول 14 منتخبا حسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم وينضم إليها فريقان من المنتخبات صاحبة المراكز من 17 إلى 22 في التصنيف الدولي، وهي اليمن والسودان وفلسطين وموريتانيا والصومال وجيبوتي التي ستقسم على مجموعتين يتأهل من كل منهما الأول والثاني لملاقاة المنتخبين المصنفين 15 و16 في التصنيف الدولي في دورة مجمعة يتأهل منها منتخبان ينضمان للمنتخبات الأربعة عشر.

وستقسم اللجنة المنظمة بعد ذلك المنتخبات الستة عشر على أربع مجموعات تلعب مبارياتها بطريقة الذهاب والإياب وستقام مباريات الذهاب خلال العام 2007 والإياب خلال العام 2008 ليتأهل منتخبان من كل مجموعة للدور النهائي الذي سيقام في بلد لم يحدد بعد.

يشار إلى أن الاتحاد العربي ينظم بطولة دوري أبطال العرب التي تدخل عامها الرابع بمشاركة 32 ناديا عربيا كما يعتزم تنظيم بطولة المنتخبات العربية للناشئين تحت 17 سنة.

المصدر : وكالات