لاعبو الأهلي وائل رياض(يمين) وأحمد السيد يحتفلان بأحد ألقاب فريقهم (الفرنسية-أرشيف)

فاز فريق الأهلي بطل الدوري والكأس بلقب بطل مسابقة الكأس السوبر المصرية لكرة القدم بتغلبه على انبي ثالث الدوري 1-صفر على ملعب القاهرة الدولي.

وسجل محمد أبو تريكة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع, وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها الأهلي لقب المسابقة علما بأنه نالها العام الماضي على حساب إنبي أيضا وبهدف وحيد.

والمباراة هي السادسة في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 2001 بهدف تحديد بطل الموسم الكروي في مصر بين بطل الدوري وبطل الكأس، لكنها شهدت بعض الاعتذارات ما افقدها بريقها مبكرا، إذ جمعت غير مرة فريقين أحدهما لم يحرز أي لقب، وخير دليل على ذلك مباراة السبت التي جمعت صاحب الثنائية وثالث الدوري، بعد استبعاد الزمالك وصيف الدوري والكأس عقابا على عدم تسلم لاعبيه ميداليات المركز الثاني لبطولة الكأس.

والمباراة هي الثانية على التوالي للفريقين في كأس السوبر، غير أن إنبي يخوض المباراة بقيادة فنية جديدة تضم الألماني راينر تسوبيل الذي درب الأهلي قبل سنوات وأحرز معه العديد من البطولات.

ويضم أيضا هاني رمزي لاعب الأهلي العائد من تجربة احتراف في أوروبا استمرت 16 عاما لعب خلالها مع أندية نيوشاتل السويسري وفيردر بريمن وكايزرسلاوترن الألمانيين، ويسعى كلاهما إلى تأكيد ذاته أمام فريقه السابق.

المصدر : وكالات